حكومة بن حبتور تعلن عن إنشاء صندوق خاص بمرتبات المعلمين .. ومصير العام الدراسي مؤجل !

 
لا زالت عملية التلاعب والمماطلة مستمره فيما يخص رفض حكومة بن حبتور بصنعاء بصرف مرتبات موظفي الدولة وعلى وجه الخصوص منتسبي وزارة التربية والتعليم وفي ظل بدء موعد العام الدراسي الجديد ، والذي تم تأجيله حتى يتم النظر في مطالب صرف مرتبات المعلمين .
 
وفي ظل الضغط الذي تقوم به نقابة المهن التعليمية على حكومة بن حبتور تعمل تلك الحكومة على ترحيل الأزمة ، وكان آخرها اللقاء الذي تم الجمعة بين النقابة ورئيس ما تسمى بحكومة الإنقاذ عبد العزيز بن حبتور .
 
وحسب الخبر الذي نشرته وكالة سبأ التي يسيطر عليها الحوثيين ، وكما تابع " اليوم برس"  فقد تحدث بن حبتور عن إعداد الحكومة لمشروع لإنشاء صندوق خاص بالتربية والتعليم سيتم تمويله من المؤسسات الإيرادية الوطنية ومساهمة المنظمات الدولية التي أبدت رغبة في المساهمة بالتمويل.
 
إلا أن مصادر قالت بأن ذلك الصندوق سيكون تمويله من خلال تنفيذ جرعة سعرية جديدة تضاف إلى الغاز والمشتقات النفطية والإتصالات كي يتم تمويل ذلك الصندوق !
 
كما أكد أن المشروع سيتم مناقشته بصورة مشتركة مع النقابة ورفعه إلى مجلس الوزراء للمناقشة والإقرار خلال الأسبوع الحالي.
 
وأضاف بن حبتور إن هذا الصندوق المزمع إنشائه سيتولى توفير المبالغ التي من شأنها إعانة المعلمين والمعلمات على تسيير شؤون حياتهم ومواصلة صمودهم وأدائهم لواجبهم الوطني تجاه الوطن وأجياله ".
 
وأقر اللقاء عقد إجتماع حكومي مع النقابة برئاسة رئيس الوزراء اليوم، للمناقشة المشتركة للخطوات الإجرائية الخاصة بإستفادة المعلمين والمعلمات من موارد الصندوق بما يعزز من صمودهم ويمكنهم من مواصلة دورهم الوطني تجاه الطلاب والطالبات.
 
هذا وكانت قد أقرت حكومة بن حبتور المشكلة من الحوثيين وحزب صالح تأجيل العام الدراسي لطلاب المدارس حتى 10 أكتوبر القادم ، كما إلتزمت النقابة بعدم التدريس حتى يتم تنفيذ مطالب المعلمين بصرف المرتبات ( حسب البيان الذي أصدرته النقابة مؤخراً)  .
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< نيمار وبرشلونة.. مصالحة أم بداية مرحلة جديدة من الصراع
< العراق يعتزم السيطرة على حدود إقليم كردستان "بالتنسيق" مع إيران وتركيا
< المخلافي يؤكد إنتصار الدبلوماسية اليمنية والعربية بعد توافق مجلس حقوق الإنسان على مشروع القرار العربي
< الإعلان عن فرصة مواصلة التعليم الجامعي للمقيمين والزائرين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية
< أول تعليق رسمي سعودي على سحب هولندا لمشروع قرارها بشأن إنتهاكات حقوق الإنسان في اليمن
< الأمم المتحدة تطلق تحقيقا دوليا في جرائم الحرب باليمن وتحديد المسؤولين عنها ( تفاصيل)
< جباري يلتقي قيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية في تعز

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: