الرئيس هادي يلتقي سفيري أمريكا وبريطانيا

 
أكد الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية حرصه الدائم نحو السلام الدائم والشامل المرتكز على المرجعيات الثلاث الاساسية باعتباره الخيار الأوحد والدائم .
وقال، لدى استقباله اليوم بالعاصمة السعودية الرياض، سفيري امريكا ماثيو تولر وبريطانيا لدى اليمن سايمون شيكليف، "نحن دعاة سلام وسنظل كذلك على الدوام والحرب فرضت علينا وعلى شعبنا من قبل الانقلابيين التابعين لتحالف الحوثي وصالح الذين ارتدوا على التوافق الوطني لفرض اجندة دخيلة على مجتمعنا وشعبنا ".
وأضاف "ما حذرنا منه مراراً نراه اليوم واقعاً في صنعاء عبر الاجندة الدخيلة التي لم يكن اخرها تغيير المناهج الدراسية بفكر طائفي مقيت".

وتطرق هادي، بحسب وكالة الانباء اليمنية الرسمية، الى لقاءاته المثمرة في نيويورك على هامش مشاركته في اعمال الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة مع الجانب البريطاني والأمريكي وكذلك لقائه بالأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس وصندوق النقد الدولي لدعم إعمار اليمن وتأسيس صندوق في هذا الإطار.
واشار الى جهود الحكومة وزيارتها الى مختلف المحافظات المحررة وصولاً الى تعز لتطبيع الحياة والوقوف على احتياجات المواطن الأساسية في التنمية والخدمات وتثبيت عائم الامن والاستقرار رغم جملة التحديات والصعوبات الجدير بالشعب اليمني تجاوزها والتغلب عليها.
فيما عبر السفيرين الامريكي والبريطاني، عن تطلعهما الى عودة السلام والاستقرار الدائم لليمن بصورة عامة.. مجددين موقف بلديهما لدعم الشرعية في اليمن وتعزيز التعاون والتشاور لتحقيق تطلعات السلام واهدافه النبيلة ودعم جهود المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< جباري يلتقي القضاة وأعضاء النيابات ونقابة المحامين بتعز
< قوات الجيش تتقدم في صعدة وتسيطر على عدداً من المواقع ( أسماء المواقع)
< وزير المالية في حكومة بن حبتور يعترف بتهريب 140 قاطرة بنزين وديزل من ميناء الحديدة
< السفير السعودي لدى اليمن يعلّق على حملة الإعتقالات التي يقوم بها الحوثيون في أوساط الصحفيين والمعارضين لهم
< وزارة الاعلام تعرب عن قلقها من استمرار ممارسات الحوثيين ضد الصحفيين
< تعرّف على ترتيب اليمن في مؤشر الجوع العالمي بين الدول ( صوره)
< بسب حقوق beIn Sports .. فيفا" يحذر الاتحاد السعودي ويغرمه 30 ألف

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: