رئيس مصلحة الضرائب: جهات حكومية "لا تتعاون" والايرادات يجب أن تصل تريليون ريال"سنويا"

 
قال أحمد غالب، رئيس مصلحة الضرائب ، إن المصلحة تعمل بكل طاقاتها لتحصيل الضرائب الضريبية، وفقاً للقانون لكن هناك بعض المؤثرات التي تحد من قدرة فاعلية مصلحة الضرائب لتحصل هذه الموارد، ومنها الوضع العام للبلد السياسي أو الأمني أو الأوضاع الاقتصادية كثيراً من الخطط والبرامج لا تستطيع المصلحة أن تنفذها بسبب هذه المعوقات والصعوبات وهناك تحديات أمنية كبيرة نواجهها المصلحة.
 
وأشار غالب في حوارنشرته الثورة اليوم، بأن هناك محافظات ومراكز محافظات لا تستطيع المصلحة الوصول إليها أو التواجد فيها( صعدة ، شبوة، أبين، أجزاء من محافظة الضالع وعمران )حيث كثير من أماكن التحصيل تم إغلاقها ولا تمارس مصلحة الضرائب فيها أي نشاط. واوضح بان هناك جهات حكومية لا تتعاون مع مصلحة الضرائب لتطبيق القوانين الضريبية وتمثل ثغرة بالنسبة للمصلحة أو اختلالاً في تحصيل هذه الموارد. .لافتا بأن الوضع الاقتصادي يمر بأزمة وتعثرات وهذا يؤثر بدوره على الموارد الضريبية.
 
 واكد رئيس المصلحة على ضرورة أن لاتقل الإيرادات الضريبة عن تريليون ريال في العام الواحد. مؤكدا على ان اجمالي الموارد الحالية لا يتجاوز 50% مما يجب تحصيله ويجب أن لا تقل عن تريليون ريال. وقال الآن نحن نقترب من 500 مليار لكن الفاقد ما يزال كبيراً رغم ما حققنا.
 
 
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
*الثورة نت 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< هددوه بـ "تأزيم الوضع" وتوعدوه بمسئولية عدم التجاوب معهم" الحوثيون يطلبون من الرئيس مقاسمة السلطة من بوابة لجان الانتخابات
< محكمة فدرالية تلزم أميركا بالكشف عن مذكرة "القتل المستهدف" بدون طيار في اليمن وغيرها من البلدان
< المحكمة الجزائية تقضي بالسجن 15 عاماً للمتهم الرئيس باغتيال اللواء سالم قطن
< نافذ بالحديدة يقوم بتسوير قرية بداخلها جامع ومنازل مواطنين
< اغتيال ضابط كبير بالشرطة العسكرية وجندي برصاص مجهولين بصنعاء
< وفاة باحث يمني قبل مناقشة الدكتوراه في مصر
< عمران : اختتام الورشة الخاصة بوسائل الحفاظ على المياه والبيئة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: