أردوغان: تعاملنا بالمثل مع تعليق الولايات المتحدة منح تأشيراتها للمواطنين الأتراك

 
قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن بلاده تعاملت بالمثل مع تعليق الولايات المتحدة منح تأشيراتها. 
 
وأوضح أردوغان في مؤتمر صحافي جمعه بنظيره الأوكراني في العاصمة كييف، أن سفارة بلاده في الولايات المتحدة، تصرفت وفق مبدأ التعامل بالمثل، ونشرت من جانبها بياناً مماثلا لما صدر عن السفارة الأميركية في أنقرة، بخصوص تعليق إجراءات منح التأشيرات.
 
وأعرب عن أسفه للقرار الأميركي وتطبيقه، مشيرا إلى أن مسؤولي الخارجية التركية شرعوا في التواصل مع نظرائهم في واشنطن مباشرة لدى صدور القرار.
 
وفي وقت سابق اليوم، استدعت الخارجية التركية، مستشار السفارة الأميركية في أنقرة، فيليب كوسنت، وأبلغته تطلعها لتراجع واشنطن عن قرارها. 
 
والأحد، أعلنت سفارة الولايات المتحدة في أنقرة، تعليق جميع خدمات التأشيرات في مقرها والقنصليات الأميركية في تركيا "باستثناء المهاجرين".

 
وعلى الفور ردت السفارة التركية في واشنطن، على الخطوة الأميركية بإجراء مماثل يتمثل في تعليق إجراءات منح التأشيرات للمواطنين الأميركيين في مقرها، وجميع القنصليات التركية بالولايات المتحدة.
 
وتأتي هذه التطورات، بعد أيام من صدور حكم قضائي تركي بحبس متين طوبوز، الموظف في القنصلية الأميركية العامة في إسطنبول، بتهم مختلفة بينها التجسس. ويوم الجمعة الماضي، قال وزير الخارجية التركي، مولود جاووش أوغلو، إن هناك أدلة خطيرة ضد موظف القنصلية الأميركية.
 
وأشار خلال حوار مع قناة "فرانس 24" الفرنسية إلى أنه "في حال ثبوت ارتكاب (المتهم) لأية جريمة، من بين التهم التي يدور حولها التحقيق، فإن العمل هنا أو هناك (في إشارة إلى القنصلية) لا يعطي الحصانة لأحد".
 
وخلال التحقيقات، تبيّن للنيابة العامة ارتباط طوبوز بالمدعي العام السابق الفار، زكريا أوز، ومدراء شرطة سابقين، يشتبه بانتمائهم لمنظمة "فتح الله غولن" الإرهابية، وبتورطهم بمحاولة الانقلاب الفاشلة، في 15 يوليو/ تموز 2016.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الحوثيون يعلنون عن صرف نصف مرتب للمعلمين
< إيران تربط الوضع في اليمن كأحد شروطها لعودة العلاقات مع السعودية !
< الأردن يعفي الجالية اليمنية من غرامات تجاوز مدة الإقامة
< الخدمة المدنية بصنعاء تعلن السبت القادم إجازة رسمية
< بن دغر يستقبل مساعد الأمين العام للأمم المتحدة في قصر المعاشيق بعدن
< خمور عليها لفظ الجلالة في الأردن .. والجمارك تتحرك! ( صوره)
< البخيتي يصف إستمرار شراكة المؤتمر مع الحوثيين بـ " العار " ويكشف الأسباب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: