الأحزاب والقوى السياسية اليمنية تكشف موقفها من الإعتقالات التعسفية في عدن .. وتصدر بيان

 
أصدرت الأحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية بياناً عبرت فيه عن قلقها البالغ جراء التداعيات المترتبة على حملة الإعتقالات التي طالت قيادات وناشطين في حزب التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة عدن .
 
وفي البيان الذي وصل " اليوم برس " نسخة منه ، فقد أدانت الأحزاب والقوى السياسية اليمنية تلك الإعتقالات التي وصفتها بأنها خارجة عن القانون ، مؤكدة رفضها المطلق لكافة مظاهر الإستهداف السياسي أعمال التضييق على الحقوق والحريات المكفولة .
 
وفيما يلي نص البيان :
 
بيان الأحزاب والقوى السياسية عن الأغتيال والإعتقال التعسفي في مدينة عدن :
 
بسم الله الرحمن الرحيم
تتابع الأحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية بقلق بالغ التداعيات المترتبة عن حملة الاعتقالات التي طالت قيادات وناشطين في حزب التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة عدن ، معربة عن أسفها وخشيتهامن تبعات هذا العمل الذي ينذر بتهديد الحياة السياسية باليمن والتعددية الحزبية التي تعد ابرز مكتسبات النضال الوطني واهم ركائز النظام السياسي في البلد.
 
ان الاحزاب والقوى السياسة الموقعة على هذا البيان وهي تدين اعمال الاعتقالات الخارجة عن القانون ،فإنها تؤكد رفضها المطلق لكل مظاهر الاستهداف السياسي واعمال التضييق على الحقوق والحريات المكفولة ، و شجبها لكل ممارسات وخطابات الشحن والتحريض المناطقية .
 

داعية كافة مكونات العمل الوطني الى رص الصفوف لمواجهة تحدي الانقلاب والمخاطر التي تهدد الكيان الوطني والعمل من اجل استعادة الدولة وبشراكة الجميع وفِي المقدمة الأحزاب السياسية والحراك الجنوبي .
 
كما تعبر الاحزاب والقوى السياسية عن ادانتها لعملية اغتيال إمام وخطيب جامع زايد بمدينة عدن الشيخ ياسين العدني الذي طالته يد الغدر بعبوة ناسفة ، وهي ليست المرة الاولى التي يتعرض لها علماء وخطباء مساجد ونشطاء سياسيين وكتاب لحوادث من هذا النوع في مدينة عدن.
 
مطالبة الحكومة ووزارة الداخلية بالقيام بواجباتها تجاه ما يتعرض له المواطنين والقيادات الادارية في المحافظة من اغتيالات واعتقالات وغيرها من الممارسات المخالفة للقانون وكشف ملابساتها ووقف كافة الاختلالات الحاصلة وانهاء التجاوزات والمخالفات القانونية والتحقيق بشفافية وعدل فيما تم من انتهاكات واطلاق سراح المعتقلين فورا ورد اعتبارهم واخلاء مقر الاصلاح بعدن ومحاسبة من يقف وراء استغلال السلطات واستهداف الابرياء خلافا لاحكام القانون .
صادر عن الأحزاب والقوى السياسية
١2/١٠/٢٠١٧م
المؤتمر الشعبي العام المؤيد للشرعية 
التجمع اليمني للإصلاح
الحزب الاشتراكي اليمني 
التنظيم الوحدوي الناصري 
حزب العدالة والبناء 
حركة النهضة للتغيير السلمي 
حزب اتحاد الرشاد اليمني 
حزب التضامن الوطني
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الأمم المتحدة تعتذر رسميا للحكومة اليمنية عقب لقاء مسؤول أممي بالوزير في حكومة بن حبتور " هشام شرف"
< بن دغر يدشن عمل التاج الجديد "ساحب السفن" في ميناء الزيت بعدن ويطلع على سير العمل في شركة مصافي عدن
< صدور قرار جمهوري
< أول تعليق للحكومة اليمنية على مبادرة ولد الشيخ الجديدة والتي إتهمت الأمم المتحدة بالفشل !
< هنية : فتح وحماس توصلتا لاتفاق برعاية مصرية
< وزارة التربية بصنعاء تعلن نتيجة إمتحانات الشهادة الأساسية
< مدريد تمهل كتالونيا 5 أيام لتوضيح "إعلان انفصال" الإقليم

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: