أمير الكويت يعود من الرياض وغموض يحيط نتائج الزيارة

 
عاد أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح، إلى الكويت، مساء الإثنين، بعدما أجرى زيارة إلى الرياض لعدّة ساعات، التقى خلالها العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسط غموض يلف نتائج الزيارة، وإشارات لا توحي بالتفاؤل صدرت من الرياض، فيما يرتقب أن يصدر لاحقاً بيان رسمي بخصوصها. 
 
وتناولت زيارة أمير الكويت بحث تصورات لحلّ الأزمة الخليجية ، ومسألة انعقاد قمة دول مجلس التعاون الخليجي، المزمع في الكويت في أواخر ديسمبر/كانون الأول المقبل.
 
وفيما لم يصدر، حتى اللحظة، أي بيان رسمي بخصوص نتائج الزيارة، ذكرت مصادر مطلعة على أجواء المحادثات لـ"العربي الجديد"، أنّ هناك عدّة إشارات سلبية صدرت من الرياض حيال زيارة أمير الكويت. 
 
ولفتت المصادر إلى أنّ هذه الإشارات تمثلت في أنّ ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، لم يحضر جميع لقاءات أمير الكويت في السعودية؛ كما لم يحضر حفل الغذاء الذي أقيم على شرف الشيخ صباح، ولا مراسيم استقبال ووداع الأخير. 
 
ورأت المصادر نفسها، أنّ غياب محمد بن سلمان لا يحمل إشارات مطمئنة لجهة تجاوب الرياض مع طروحات أمير الكويت، سواء ما يرتبط منها بحلّ الأزمة الخليجية، أو بانعقاد القمة الخليجية المهدّدة.
 
وكانت مصادر خليجية قد أكّدت لـ"العربي الجديد"، أنّ أمير الكويت يتوجّه إلى الرياض وفي جدول أعماله بند واحد هو الأزمة الخليجية.
 
وبشأن انعقاد القمة الخليجية، أعرب نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجارالله، الأربعاء الماضي، عن أمله بحل الأزمة الخليجية قبل موعد انعقادها المقررة في ديسمبر/كانون الأول المقبل، موضحاً أن الكويت لم توجه، حتى الآن، دعوات إلى قادة دول الخليج العربي.
 
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن الجار الله، خلال تصريح للصحافيين، أنه "جرت العادة في كل قمة خليجية أن توجّه الدعوات قبل مدة مناسبة"، مستدركاً "لكن ما زال الوقت مبكراً للحديث عن تلك الدعوات وإرسالها إلى أشقائنا في دول الخليج".
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< المنتخب اليمني لكرة القدم يقفز في أفضل تصنيف لـ " الفيفا " منذ 7 سنوات متقدماً على منتخبات عربية
< جُميح يورد ملاحظات حول ما حدث اليوم بمأرب ويقول بأن مأرب ليست لأبناء مأرب وحدهم ويوجه عدداً من الرسائل للسلطات وأبناء مأرب
< برلماني يمني يوجه نداء إلى القيادة السياسية وقيادة السلطة المحلية بمأرب ويدعوا إلى إطفاء الفتنة في مهدها
< صحيفة سعودية تشن هجوماً على " بحاح " وتتهمه بالخيانة وتكشف عن 7 خطايا له
< الهجرة الدولية : 1711 صومالياً تم إجلاؤهم طوعًا من اليمن إلى بلادهم خلال 10 أشهر
< العبادي يوجّه القوات الإتحادية العراقية لفرض الأمن بكركوك بالتعاون مع البيشمركة
< القوات العراقية تسيطر على مناطق في كركوك.. ودعوات دولية للتهدئة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: