توجيهات حكومية بصرف مليوني دولار لمعالجة جرحى تعز

 
وجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر،اليوم، وزارة المالية بإيداع مبلغ مليون دولار أمريكي وما يعادلها بالريال اليمني لحساب اللجنة الطبية لجرحي محافظة تعز في فرع البنك المركزي بتعز.
 
جاء ذلك خلال استقباله،رئيس اللجنة الطبية لجرحى تعز مدير المستشفى العسكري محمد نعمان الثوابي، والذي يأتي استناداً إلى قرار رئيس الوزراء بتشكيل اللجنة الوطنية لجرحى محافظة تعز.
 
وحسب وكالة سبأ ، فقد قال رئيس الوزراء "أن حرب مليشيا الحوثي وصالح على الدولة في محافظة تعز منفردة خلفت عشرون الف جريح، وأن دعم الحكومة لجرحى تعز، يأتي في أطار التوجيهات العليا لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية".
 
وأضاف" على اللجنة متابعة كل قضايا جرحى المحافظة في الداخل وايضاً الذين يتلقون علاج في الخارج واستنفذت اموالهم او ما يزالون بحاجة إلى إجراء عمليات اخري".
 

كما وجه رئيس الوزراء بإصلاح جهاز الرنين المغنطيسي في المستشفى العسكري كونه الجهاز الوحيد في المحافظة لفحص الحالات المرضية في المخ و الأعصاب والعمود الفقري، والذي أعطبتة قذائف المليشيا الحوثية بحربها الهمجية على المدينة والمدنيين. 
 
وفي ذات السياق كلّف رئيس الوزراء، رئيس مركز الأطراف الصناعية والتأهيل الطبيعي في محافظة تعز الدكتور منصور الوازعي بالسفر إلى الخارج لمعاينة العروض المناسبة لعدد أربعمائة طرف صناعي بشقيه العلوي والسفلي لجرحى محافظة تعز، مع مكائن حديثة تواكب العصر وتتلائم مع مختلف المراحل العمرية للجرحى، الذين طالتهم قذائف وأسلحة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية وشنها حرب ظالمة على المواطنين العزل في المحافظة.
 
وشدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة المحافظة على مركز الأطراف الصناعية والتأهيل الطبيعي في تعز لما يمثل من قيمية أنسانية، وعرض كل مايحتاجة المركز وعرضها على الحكومة لشراء الانسب منها. 
 
وثمن الثوابي والوازعي الدعم السخي من الحكومة الشرعية بقيادة فخامة المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، ودولة الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اللذان يوليان جرحي أبناء محافظة تعز اهتمام كبير.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الصادق المهدي لإقليم شمال العراق : خذوا العبرة من جنوب السودان
< أول ظهور لـ " صالح " بجانب البعثة الطبية الروسية بعد إجراء عمليه جراحيه له ( صوره)
< استفتاء الانفصال يوحدّ السنّة والشيعة بالبرلمان العراقي لأول مرة
< اللواء المقدشي يظهر من جديد على رأس وفد عسكري في البحرين ( صوره)
< أمير الكويت يعود من الرياض وغموض يحيط نتائج الزيارة
< المنتخب اليمني لكرة القدم يقفز في أفضل تصنيف لـ " الفيفا " منذ 7 سنوات متقدماً على منتخبات عربية
< جُميح يورد ملاحظات حول ما حدث اليوم بمأرب ويقول بأن مأرب ليست لأبناء مأرب وحدهم ويوجه عدداً من الرسائل للسلطات وأبناء مأرب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: