آخر الأخبار :
ناطق الحوثيين يعترف بأن السفير الأمريكي حرّضهم على قتل صالح البخيتي يكشف عن معلومات بأسماء الأشخاص الذين سيكونون مشرفين على حزب المؤتمر ووسائل إعلامه سلطنة عُمان تحاول إنقاذ عائلة وأقارب الرئيس الراحل " صالح " وتقدم طلباً للحوثيين بالفيديو .. ملاسنة بين القاضي ومرشد الإخوان والأخير يقول .. طلعونا نحرر فلسطين " أنتم حابسين أسود " ! صدور قرار لـ " الصمّاد " بتعيين وزيراً للإتصالات بدلاً عن القيادي المؤتمري " جليدان " الحوثيون يقتحمون منزل إبنة الرئيس الراحل علي عبدالله صالح بصنعاء قيادة التحالف تنشر فيديو للحظة إستهداف مخازن لتصنيع وتعديل الصواريخ في صعدة وإنفجارات هائلة إستمرت لساعات ( فيديو) مصرع طفل أردني وهو يقاتل في صفوف الحوثيين ( صوره ) الحوثيون يكشفون عن أسماء القتلى والمفقودين من المعتقلين في سجونهم والذين إستهدفتهم غارات جوية بالعاصمة صنعاء ( الأسماء) كوريا الشمالية : سنصبح أكبر قوة نووية وعسكرية عالميا والولايات المتحدة خائفة من قدراتنا
  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

الأكثر زيارة في قسم(منوعات)

زر على فيسبوك ينقلك مباشرة إلى واتس آب زر على فيسبوك ينقلك مباشرة إلى واتس آب

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

سيارة بلا مقود..المستقبل من أودي

سيارة بلا مقود..المستقبل من أودي

اليوم برس - متابعات |
   السبت ( 21-10-2017 ) الساعة ( 8:22:07 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
تشكل سيارة"Aicon"، ذاتية القيادة، أحدث إبداعات شركة أودي في مختلف تفاصيلها. بدأ بتصميما الخارجي والداخلي مرورا بالمحرك ووصولا إلى أحدث التقنيات الإلكترونية المتعلقة بها.
ويكفي أن تتلقى بعض الأوامر البسيطة لتشغل السيارة نفسها وتتحرك في الاتجاه المطلوب، فهي بدون مقود ودواسات.
ورغم أن التصميم الخارجي مألوف بالنسبة لموديلات أودي، إلا أنه يتميز بلمسات جديدة خاصة، مثل إنارة "LED" النقطية، وعرض بارز من المقدمة مرورا بالنوافذ الجانبية ووصولا إلى الخلف، إذ تتألف الإنارة النقطية من 600 مجموعة عنقودية من "LED" تحيط بمقدمة السيارة، مكان شبكة المبرد في السيارات العادية، وتنير الطريق ويتم التواصل عن طريقها مع السيارات الأخرى، فهي تعمل كشاشة عرض أيضا حيث تظهر عليها جمل ورسائل لركاب السيارات المحيطة.
أما التصميم الداخلي للسيارة فهو أقرب إلى تصميم مستقبلي، مكون من مقعدين أماميين منفصلين وأريكة خلفية لتتسع السيارة لأربعة ركاب بكل راحة، ومزودة بمجموعة من الشاشات المتصلة الممتدة من جوانب السيارة إلى خلفها. وتتميز مقصورة السيارة الفارهة بوجود أمكنة كثيرة لوضع الأغراض الشخصية للركاب، فضلا عن صندوق السيارة الذي تبلغ سعته 660 لترا.
ويبلغ طول السيارة 5440 ملم وعرضها 2100 ملم فهي أكبر من أودي А8 الجديدة، وفيها أربع محركات كهربائية تنتج مجتمعة قدرة 354 حصانا. ويمكنها قطع مسافة 700-800 كيلومتر دون إعادة شحن بطارياتها. وحصلت هذه السيارة الاختبارية لـشركة أودي على عجلات كبيرة تركب على أقراص 26 بوصة.
على الرغم من جمال أودي Aicon، إلا أنه من المبكر أن تصل تقنيات القيادة الذاتية من الدرجة 5 إلى الأسواق في الوقت المنظور، وتظل السيارة كنموذج اختباري مستقبلي.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الرئيس هادي يستقبل مساعد وزير الخارجية الأمريكي
< الرئيس هادي يستقبل ولد الشيخ
< اشتباكات الواحات.. ارتفاع قتلى الشرطة المصرية إلى 55
< التوتر يتصاعد بين الحوثيين وحزب المؤتمر والصحفيين والإعلاميين المؤتمريين يعلنون إنسحابهم من إتفاق التهدئة مع الحوثيين ( بيان)
< الوزير المؤتمري " القوسي " يرد على خبر وكالة سبأ التابعة للحوثيين حول حادثة إختطاف رئيس فرع مؤتمر همدان .. والتوتر يتصاعد حول الحادثة
< ولد الشيخ يصل السعودية حاملاً معه مبادرة جديدة
< قيادي وإعلامي حوثي يكشف معلومات خطيرة حول إعتقال رئيس فرع المؤتمر بهمدان وعلاقته بالعميد طارق محمد عبدالله صالح


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: