مفاجأة.. جواز سفر هذه الدولة الآسيوية هو "الأقوى في العالم"

 
أكدت مؤشرات موقع "باسبورت إندكس" التي أصدرها اليوم الأربعاء، أن جواز سفر سنغافورة تَرَبّع على عرش "أقوى وأفضل جوازات السفر في العالم".
 
واحتل جواز سفر سنغافورة، الصدارةَ؛ إذ يمكن لحامله دخول 159 دولة بدون تأشيرة؛ متغلباً بفارق دولة واحدة على جواز السفر الألماني الذي يسمح لحامله بدخول 158 دولة، أما المركز الثالث فاحتله جواز السفر السويدي مناصفةً مع جواز سفر كوريا الجنوبية؛ حيث يسمحان بدخول 157 دولة، وفي المركز الرابع جاءت جوازات سفر كل من: (الدنمارك، وفنلندا، وإيطاليا، وفرنسا، وإسبانيا، والنرويج، واليابان، والمملكة المتحدة التي تسمح بدخول 156 دولة؛ بينما عاد المركز الخامس لجوازات سفر (لوكسمبورغ، وسويسرا، وهولندا، وبلجيكا، والبرتغال)؛ حيث يُعفى حاملوها من تأشيرة 155 دولة.
 
وفيما يخص جواز سفر أمريكا فقد احتل المركز السادس مناصفة مع كندا وإيرلندا وماليزيا (154 دولة)، ويتم تحديد التصنيف بناءً على عدد الدول التي يمكن أن يدخلها حامل جواز السفر بدون الحصول على تأشيرة أو الحصول عليها عند الوصول.
 
وعادةً ما تهيمن جوازات السفر الأوروبية على القائمة؛ حيث كانت ألمانيا تتصدر الترتيب خلال العامين الماضيين؛ مما يجعل حصول سنغافورة على المركز الأول بمثابة المفاجأة.
 
وأصبح جواز سنغافورة يحتل المركز الأول بعد أن أعفت باراغواي السنغافوريين من تأشيرة الدخول، وأصبح حاملو هذا الجواز قادرين على دخول 159 دولة بدون تأشيرة مسبقة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< حكومة كردستان تجمّد نتائج الاستفتاء وتعرض البدء بحوار مفتوح مع بغداد
< أربع ملفات شائكة تهدد فرص نجاح المصالحة
< التحالف العربي يدمر مخازن أسلحة وعتاد عسكري للحوثيين قرب الحدود السعودية
< ولي العهد السعودي يتعهد بالعمل على إعادة "الإسلام المعتدل" إلى البلاد !
< الاتحاد الأوربي يعلن تخصيص 150 مليون يورو لليمن
< بن مبارك يكشف حقيقة التسريبات التي إنتشرت حول مبادرات جديدة لحل الأزمة في اليمن
< قطر تعلن استجابتها لـ"نداء" أمير الكويت وتدعو مواطنيها لتجنب الإساءة إلى"رموز الخليج"

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: