آخر مستجدات المعارك بين الحوثيين وقبائل آل عواض .. وتحذيرات قبلية من قبول الوساطة

 
لا زالت المواجهات مستمرة بين الحوثيين وبين قبائل آل عواض- بمديرية ردمان- بمحافظة البيضاء والتي بدأت بشراسة صباح اليوم الجمعة على خلفية قيام القبائل من آل عواض بطرد مشرف الحوثيين ، وحدثت المواجهات فيما بعد بين الجانبين وخلفت قتلى وجرحى ، حيث لم تكشف حتى الآن حصيلة القتلى والجرحى من الجانبين.
 
وحسب ما أفادت مصادر محلية لـ " اليوم برس" فإن المواجهات خفت حدتها على ما كانت عليه صباح وظهر اليوم بالرغم من إستمراريتها ، إلا أن التعزيزات تصل بإستمرار للحوثيين قادمة من رداع .
 
وقالت المصادر بأن عدداً من المشائخ يحاولون إيقاف المواجهات في ظل تراخي القيادي المؤتمري ياسر العواضي ، وهو ما يطلبه الحوثيون ، حيث تعتبر الوساطات فرصة سانحة لإلتقاط أنفاسهم وملاحقة كل من وقف ضدهم ، وسط تحذيرات قبلية من قبول الوساطة .

 
كما أفادت المصادر بأن قائد مقاومة ردمان ال عواض العقيد/ محمداحمد سالم العواضي يوجه بتوزيع الذخائر لكل المقاتلين ومؤن لبعض الأسلحه المتوسطه مثل المعدلات و١٢/٧ وهاونات .
 
يذكر أن قبائل آل عواض تعتبر ضمن القبائل التي فتحت مناطقها للمسلحين الحوثيين وسمحت لهم بالوجود على أراضيها ولم تخض معهم أي مواجهات مسلحة منذ أن وصلوا إلى المنطقة قبل حوالي ثلاث سنوات.
 
هذا وكانت قد أعلنت المقاومة الشعبية بمديرية ال حميقان عن مساندتها الكاملة لقبيلة ال عواض ومقاومتها الباسلة ضد الحوثيين ، كما دعت كافة القبائل للانضمام إلى جوار إخوانهم في جميع الجبهات الملتهبة بمحافظة البيضاء ومن ضمنها القبائل المجاورة لآل عواض هذه القبيلة الأبية التي لاتقبل الضيم .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< محامي الرئيس السابق " صالح " يعلّق على تصريحات محمد بن سلمان حول إستمرار الحرب في اليمن ويتهم السعودية بمساندة الحوثيين
< وفاة البرلماني اليمني وأحد وجهاء مأرب " بن معيلي " .. والشيخ علوي العواضي يعزّي
< الرئيس هادي يترأس اجتماع لهيئة مستشارية ( صوره)
< لهذه الأسباب أشار محمد بن سلمان إلى عام 1979 عند التطرق إلى الإسلام " الوسطي "
< ولي العهد السعودي يعلن إستمرار الحرب في اليمن .. لهذا السبب
< بسبب مهاجمته لدول التحالف ( السعودية والإمارات ) الإصلاح يتبرأ من أحد الصحفيين المحسوبين عليه
< معلومات جديدة يكشفها شقيق اللواء " العنسي " عن سبب إختطاف نجله من قبل الحوثيين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: