ناطق الحوثيين وعبر قناة الجزيرة يهدد بإستهداف أبو ظبي

 
هددت جماعة الحوثي باستهداف العمق السعودي والمدن التي تنطلق منها الطائرات المقاتلة للتحالف العربي، وقال الناطق باسمها إن أبو ظبي هدف عسكري ورئيسي وصريح في الفترة المقبلة بالنسبة لجماعته ، حيث جاء التهديد من على شاشة قناة الجزيرة القطرية.
 
وقال الناطق الرسمي بإسم الجماعة محمد عبد السلام -في حوار أجرته معه الجزيرة في برنامج "لقاء اليوم"- إن عمليات القوات التابعة لجماعته على الحدود السعودية اليمنية ستستمر، مضيفا أن الحوثيين سيصعدون هجماتهم على الحدود.
 
وفي الحوار نفسه، ذكر عبد السلام للجزيرة أن استهداف أبو ظبي إحدى الأولويات الرئيسية للقوة الصاروخية التابعة للحوثيين، قائلا إنها هدف عسكري ورئيسي وصريح في الفترة القادمة لقواته.
 
وسبق لزعيم الجماعة عبد الملك الحوثي أن قال سابقا إن مسلحيه أجروا تجربة صاروخية باتجاه أبو ظبي، مضيفا أن "الإمارات في مرمى صواريخنا". وأضاف "على الشركات في الإمارات ألا تعتبرها بلدا آمنا بعد اليوم".

 
وقد قلل وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش حينها من هذه التهديدات وقال إنها لا تخيفهم، مضيفا أنها "تكشف النوايا تجاه أمن واستقرار الخليج العربي".
 
من جانب آخر، قال الناطق باسم الحوثيين إن مبعوث الأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد لم يسلم جماعته أي مبادرات أو أفكار، وإن المبادرات الإنسانية التي تحدث عنها لم يصلهم منها شيء، وأبدى رغبة جماعته واستعداها للحل، داعيا الفرقاء اليمنيين في الداخل والخارج إلى البحث عنه دون إملاءات سعودية إماراتية. ( حسب قوله) .
 
الجدير بالذكر أن قناة الجزيرة القطرية بدأت بتغيير خطابها لصالح دعم الحوثيين عقب الأزمة الخليجية الأخيرة ، الأمر الذي أزعج مؤيدي الشرعية في اليمن واستهجنوا ما تقوم به قناة الجزيرة.
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أحزاب سياسية يمنية ترفض وجود قوى أمنية بتعز وما تسمى بـ " قوات الحزام الأمني " خارج إطار السلطة المحلية
< الأمم المتحدة تصف الوضع الإنساني في اليمن بـ "الصادم"
< الرئيس السوداني " البشير " يكشف أسباب مشاركة بلاده في الحرب ضد الحوثيين
< بدء صرف مرتبات الجيش في تعز لشهري مارس وأبريل
< الحميقاني يوجه دعوه إلى دعاة عدن من أجل تجنب جرائم الإغتيالات التي تستهدفهم
< ما بين وقف الحرب أو إنهاء الحرب
< البنك المركزي يكشف في تقريراً له كيف تم استنزاف الاحتياطات الخارجية ( تفاصيل)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: