الحكومة تنفي تسلمها أي مبادرة من " ولد الشيخ " لحل الأزمة اليمنية

 
نفت الحكومة اليمنية تسلم أي مبادرة لحل الأزمة في البلاد من المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، خلال زيارته الأخيرة إلى العاصمة السعودية الرياض ولقائه الرئيس عبدربه منصور هادي.
 
ونقلت وكالة أنباء «شينخوا» عن المتحدث باسم الحكومة راجح بادي، قوله إن الحكومة لم تتسلم أي مبادرة، وكل ما نُشر عن مشاريع مبادرات في عدد من الصحف والمواقع غير صحيح مطلقاً.
 
وتابع «أن الشرعية برئاسة هادي  حريصة على إحلال السلام وفقاً للمرجعيات، بما في ذلك قرار مجلس الأمن 2216»، القاضي بانسحاب الحوثيين وحلفائهم من المناطق التي سيطروا عليها في اليمن، بما فيها العاصمة صنعاء.
 

واتهم المتحدث باسم الحكومة الحوثيين وحلفائهم، بأنهم من يعرقلون كل الجهود لإحلال السلام وعلى رأسها جهود الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص إلى اليمن.
 
وكان ولد الشيخ قدم أخيراً اقتراحاً لوقف النزاع المسلح في اليمن، والتوصل إلى حل سياسي، وقال إنه ينظر حالياً في خطوات يمكن أن يتخذها كل طرف لاستعادة الثقة، والمضي قدماً للتوصل إلى تسوية تفاوضية قابلة للاستمرار.
 
وأضاف إن تلك الخطوات مبنية على ثلاث ركائز وهي «إعادة العمل بوقف العمليات العدائية، وتطبيق تدابير محددة لبناء الثقة من شأنها التخفيف من المعاناة الإنسانية، والعودة إلى طاولة المفاوضات، بهدف التوصل إلى اتفاق سلام شامل».
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< قيادي في المقاومة الجنوبية يدعوا أئمة المساجد في عدن إلى عدم الإستسلام ومغادرة عدن .. ويدعوا إلى تشكيل لجان أمنيه لحماية المساجد
< اجتماع لقادة جيوش التحالف العربي ووزراء خارجيتها لبحث الأوضاع في اليمن
< بالصورة .. أول ظهور لرئيس فرع مؤتمر همدان " منصور سليمان " عقب إفراج الحوثيين عنه
< ناطق الحوثيين وعبر قناة الجزيرة يهدد بإستهداف أبو ظبي
< أحزاب سياسية يمنية ترفض وجود قوى أمنية بتعز وما تسمى بـ " قوات الحزام الأمني " خارج إطار السلطة المحلية
< الأمم المتحدة تصف الوضع الإنساني في اليمن بـ "الصادم"
< الرئيس السوداني " البشير " يكشف أسباب مشاركة بلاده في الحرب ضد الحوثيين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: