ريال مدريد يتلقى صفعتين في كتالونيا

 
الخسارة التي مني بها ريال مدريد الأحد أمام جيرونا في الدوري الإسباني 1-2، لم تخل من الرمزية السياسة، لاسيما أن الفريق الفائز ينتمي إلى إقليم كتالونيا.
فالمباراة بين نادي العاصمة ومضيفه أقيمت في ظروف حساسة للغاية أدت إلى إقالة رئيس كتالونيا من قبل السلطة المركزية بمدريد بعد تصوت برلمان الإقليم لصالح الاستقلال عن إسبانيا.
 
ولم يحظ إعلان استقلال كتالونيا بأي اعتراف على الصعيد الدولي، في حين تسعى حكومة إسبانيا إلى استعادة السيطرة على المنطقة بأسرع وقت بعد أن حصلت على موافقة مجلس الشيوخ عبر تفعيل المادة 155 وتطبيق الدستور فيها.
 
وعينت نائبة رئيس الحكومة سورايا ساينز دو سانتاماريا رئيسة لإدارة المنطقة بعد إقالة كل أعضاء حكومتها، و150 من كبار المسؤولين وفق الإعلام.
 
وأطلقت كالعادة صيحات "الاستقلال" في الدقيقة 17 من المباراة، كما حال جميع مباريات الأندية الكتالونية، في دلالة على سقوط الإقليم في الحرب الإسبانية عام 1714.
 
ورفعت في المدرجات التي احتضنت 13500 متفرج أعلام كتالونيا، وكان هناك أيضا مشجعون لريال رفعوا العلم الإسباني كتحد للكتالونيين الاستقلاليين.
 
وفي ظل هذه الأزمة السياسية التي تهدد البلاد، حمل فوز جيرونا على فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان رمزية هامة جدا لأصحاب الأرض.

 
وكان الحظ عاند جيرونا في الشوط الأول بعدما وقف القائم في وجههم مرتين وانهوه متخلفين بهدف سجله أيسكو في الدقيقة 12.
 
والهدف الذي سجله النجم الإسباني بعدما تابع الكرة التي صدها الحارس إثر تسديدة من البرتغالي كريستيانو رونالدو، دفعت راموس لاحتفال فوق العادة.
 
ورصد الكاميرا إقدام قائد ريال مدريد ومنتخب إسبانيا، الذي عرف بموقفه المناهض لاستفتاء كتالونيا، على تقبيل حذاء إيسكو.
 
وكان راموس هاجم زميله جيرارد بيكيه مدافع برشلونة بسبب تغريدات بثها المدافع الكتالوني تتعلق بالاستفتاء على استقلال الإقليم.
 
لكن جيرونا الذي يعتبر الممثل الكاتالوني الأضعف في الدرجة الأولى مقارنة مع العملاق برشلونة واسبانيول، قلب الطاولة على بطل أوروبا في الموسمين الأخيرين وأدرك التعادل في الدقيقة 54.
 
ليعود بعد 4 دقائق لإحراز هدف الفوز، ويتلقى بالتالي ريال مدريد صفعتين الأولى تتمثل بخسارة مفاجئة أمام فريق مغمور عززت من صدارة برشلونة، والثانية هزيمة معنوية لفريق العاصمة حيث الحكومة المركزية.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بارزاني يعلن تنحيه عن منصبه ويقول بأن أمريكا وقفت متفرجة وأحداث كركوك خيانة عظمى ( تفاصيل)
< أبرز ما قاله وزير الخارجية " المخلافي في كلمته أمام وزراء الخارجية ورؤساء هيئات الأركان العامة لدول التحالف العربي
< روحاني: لن نتردد في إنتاج أي سلاح للدفاع عن إيران
< الحكومة تنفي تسلمها أي مبادرة من " ولد الشيخ " لحل الأزمة اليمنية
< قيادي في المقاومة الجنوبية يدعوا أئمة المساجد في عدن إلى عدم الإستسلام ومغادرة عدن .. ويدعوا إلى تشكيل لجان أمنيه لحماية المساجد
< اجتماع لقادة جيوش التحالف العربي ووزراء خارجيتها لبحث الأوضاع في اليمن
< بالصورة .. أول ظهور لرئيس فرع مؤتمر همدان " منصور سليمان " عقب إفراج الحوثيين عنه

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: