آخر الأخبار :
ناطق الحوثيين يعترف بأن السفير الأمريكي حرّضهم على قتل صالح البخيتي يكشف عن معلومات بأسماء الأشخاص الذين سيكونون مشرفين على حزب المؤتمر ووسائل إعلامه سلطنة عُمان تحاول إنقاذ عائلة وأقارب الرئيس الراحل " صالح " وتقدم طلباً للحوثيين بالفيديو .. ملاسنة بين القاضي ومرشد الإخوان والأخير يقول .. طلعونا نحرر فلسطين " أنتم حابسين أسود " ! صدور قرار لـ " الصمّاد " بتعيين وزيراً للإتصالات بدلاً عن القيادي المؤتمري " جليدان " الحوثيون يقتحمون منزل إبنة الرئيس الراحل علي عبدالله صالح بصنعاء قيادة التحالف تنشر فيديو للحظة إستهداف مخازن لتصنيع وتعديل الصواريخ في صعدة وإنفجارات هائلة إستمرت لساعات ( فيديو) مصرع طفل أردني وهو يقاتل في صفوف الحوثيين ( صوره ) الحوثيون يكشفون عن أسماء القتلى والمفقودين من المعتقلين في سجونهم والذين إستهدفتهم غارات جوية بالعاصمة صنعاء ( الأسماء) كوريا الشمالية : سنصبح أكبر قوة نووية وعسكرية عالميا والولايات المتحدة خائفة من قدراتنا
  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

الأكثر زيارة في قسم(منوعات)

زر على فيسبوك ينقلك مباشرة إلى واتس آب زر على فيسبوك ينقلك مباشرة إلى واتس آب

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

15 نصيحة صحية لمن تخطى سن الـ40

15 نصيحة صحية لمن تخطى سن الـ40

اليوم برس - متابعات |
   السبت ( 04-11-2017 ) الساعة ( 11:05:52 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
تبدأ كل أنواع التغييرات التي تطرأ على جسم الإنسان بعد أن يبلغ سن الـ 40. وللأسف، فإن العديد من هذه التغيرات يمكن أن تؤثر سلباً على الحالة الصحية وتزيد مخاطر الإصابة بالأمراض. أما الخبر السار، فهو أنه يمكن من خلال خطوات بسيطة تلافي الآثار السلبية لمعظم هذه التغيرات، بحسب موقع "Care2" يمكنك اتباع تلك النصائح بعد بلوغ سن 40 عاما للبقاء بصحة جيدة:
1. زيادة الكالسيوم
إن #الكالسيوم ضروري من أجل الاحتفاظ بعظام قوية. إن #كثافة_العظام تتناقص مع تقدمنا في السن. ويساعد تعاطي 1000 - 1200 ملغ من الكالسيوم يوميا على الحفاظ على عظام قوية. ولتتذكر كذلك ضرورة الحصول على ما يكفي من فيتامين D.
2. زيادة كتلة العضلات
عند بلوغ سن الـ40، فإنك بالفعل تفقد كتلة العضلات الخاصة بك. ولكن القيام بتدريبات القوة باستمرار يساعد في منع فقدان العضلات، وحتى زيادة كتلة العضلات.
3. لا مكملات غذائية بدون استشارة طبيب
بعض #المكملات_الغذائية مفيدة، لكن لا يمكنها إصلاح جميع الأمور الصحية. ولذا، فإن عليك ألا تحاول علاج كل مشكلة صحية باستخدام المكملات الغذائية. وعليك الحصول على تحليل للدم والابتعاد عن التخمين، لمعرفة المكملات التي يحتاجها جسمك.
4. تنظيم مستويات السكر في الدم
ارتفاع أو انخفاض مستويات #السكر في الدم يمكن أن تسبب مقاومة الأنسولين والتعب والصداع، لذا فمن المهم إبقاء مستويات السكر في مستوى معتدل.
5. المزيد من مضادات الأكسدة
لابد وأنك تدرك بالفعل أن #مضادات_الأكسدة مهمة، حيث تساعد في تأخير حدوث الشيخوخة وتلف الخلايا. كما تؤدي الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، مثل الخضراوات والفواكه، إلى مكافحة الالتهابات.
6. تناول ما يكفي من الألياف
يسهم تناول كمية كافية من #الألياف في تحسن حركة الأمعاء، وتخفيض مستويات الكوليسترول وتحقيق توازن لمستويات السكر في الدم. ويجب على النساء أكبر من سن الـ 40 استهلاك 25 غراما من الألياف يوميا، بينما يجب على الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و50 أن يستهلكوا 38 غراما من الألياف يوميا.
7. الإقلاع عن التدخين
يدمر #التدخين الصحة في جميع الأعمار، لأنه يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والخرف وغيرها من الأمراض.
8. لا تتجاهل مشاكل الغدة الدرقية
بعد سن الـ40 تكون أكثر عرضة لمشاكل #الغدة_الدرقية. لا تتجاهل الأعراض الشائعة من اضطراب الغدة الدرقية مثل التعب، وزيادة الوزن المفاجئ، وجفاف الجلد، ... الخ.
9. تمرينات الليونة بانتظام
يصاب معظم من تخطوا سن الـ40 بتيبس العضلات و #المفاصل. ويمكن أن تساعد تمرينات الليونة على تخفيف الضغوط على العضلات والقضاء على الألم. من المهم أن نذكر أن تمرينات الليونة في فترات الصباح يمكن أن تساعدك على الاحتفاظ بالحيوية طوال اليوم.
10. الفحص الطبي السنوي
يجب أن لا تتجاهل الطبيب مع تقدمك في السن. إن رؤية الطبيب سنويا ستساعد على الوقاية من الأمراض. وسيكون من الحكمة أيضا عدم تجاهل أي مشكلة صحية قد تطرأ عليك.
11. تناول المزيد من البوتاسيوم
إن تناول المزيد من الموز يمكن أن يساعد على تقليل خطر ارتفاع ضغط الدم. وتشمل الأطعمة الغنية بـ #البوتاسيوم الأخرى السبانخ والبطاطس (بالقشرة) والأفوكادو.
12. لا تفرط في التمرينات الرياضية الشاقة
تحسن ممارسة التمرينات الرياضية باعتدال صحة القلب والأوعية الدموية، ولكن تحميل القلب مزيدا من الجهد يمكن أن يسبب إصابات. على سبيل المثال، من المعروف أن الإفراط في ركوب الدراجات يسبب إصابات الركبة.
13. تناول فيتامين B12
قد تحتاج إلى تناول مكملات #فيتامين B12. إذ تساعد هذه المغذيات على الحفاظ على بشرتك وشعرك وصحة الدم.
ويوجد فيتامين B12 في اللحوم، والدواجن، والبيض، والأسماك، ومنتجات الألبان، ولذا فنحن عادة نعتقد أن نقص B12 يصيب فقط النباتيين، لكن لابد من معرفة أن فيتامين B12 يتناقص امتصاصه مع التقدم في السن. لذا يمكنك الاستفسار من طبيبك حول ما إذا كان يجب عليك تناول مكمل غذائي B12 حتى لو لم تكن نباتيا.
14. المشي أكثر
إن #المشي هو وسيلة رائعة لتحسين صحة القلب وحرق المزيد من السعرات الحرارية. وعليك اختيار المشي بدلا من ركوب السيارة، عند الذهاب إلى السوبر ماركت أو أي محل قريب. إذ تظهر الأبحاث العلمية أن المشي لمدة 15 دقيقة كل يوم يمكن أن تقلل من خطر هشاشة العظام.
15. تناول طعاما أقل
لا تنطبق هذه النصيحة فقط على أولئك الذين يريدون إنقاص الوزن. إذ أثبتت البحوث أن تقييد السعرات الحرارية بشكل مناسب يمكن أن يطيل العمر ويخفض خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالتقدم في العمر.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< مقتل قائد عسكري من ضباط الحرس الجمهوري في معارك نهم شرق العاصمة صنعاء
< آخر مستجدات المعارك من جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء
< الريال اليمني يواصل الإنهيار أمام العملات الأجنبية
< الدكتور ياسين سعيد نعمان يمتدح نصف حزب المؤتمر ويهاجم النصف الآخر
< وفاة 6 أشخاص بمحافظة إب إختناقاً في أحد المحلات التجارية
< رونالدو يتسلم جائزة جديدة متفوقا على غريمه التقليدي ميسي
< اليمن ولبنان يوقعان على تجديد اتفاقية التعاون التعليمي بين البلدين


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: