أول تعليق رسمي إيراني على إستقالة الحريري

 
اعتبرت الخارجية الإيرانية أن إعلان رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري، استقالته، اليوم السبت، سيناريو صهيوني سعودي أمريكي جديد الغرض منه تأجيج التوتر في لبنان والشرق الأوسط كله.
وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، في تصريحات صحفية: "إن استقالة الحريري والاتهامات المكررة الواهية هي سيناريو صهيوني سعودي أمريكي لتأجيج التوتر في لبنان والمنطقة".
ووصف قاسمي قيام الحريري بهذه الخطوة وإعلانه ذلك من دولة أخرى بالأمر "المؤسف والمفاجئ"، لافتا إلى أن الحريري "يلعب في أرض هؤلاء الذين يضعون خططا ضد المنطقة".
وأضاف قاسمي أن "الرابح في هذا الميدان إسرائيل وليست الدول العربية والإسلامية"، معتبرا أن إسرائيل تعتاش على التوتر بين هذه الدول.

وشدد قاسمي على رفض الحكومة الإيرانية للاتهامات الموجهة إليها من قبل الحريري، قائلا إن "إيران دعت دوما إلى السلام والاستقرار في دول المنطقة، وتعتبر أن مصالحها تتحقق من خلال توفير الأمن والازدهار الاقتصادي لجميع دول الجوار والمنطقة".
وتابع المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن "التصدي لزعزعة الاستقرار والجماعات التكفيرية والإرهابية على رأس أوليات إيران" في الشرق الأوسط.
وشدد على أن "إيران تحترم استقلال لبنان وتسعى للحفاظ على أمنه واستقراره"، معربا عن قناعته بأن "الشعب اللبناني المقاوم سيعبر هذه المرحلة بسهولة"، فيما أكد أيضا "أن بلاده مستعدة للتعاون مع لبنان في جميع القضايا التي تمثل اهتماما مشتركا".
وكان الحريري قد أعلن، في وقت سابق من اليوم، في خطوة غير متوقعة اتخذها خلال زيارته إلى السعودية، عن استقالته من رئاسة الحكومة اللبنانية.
وهاجم الحريري، في كلمة متلفزة ألقاها من الرياض وبثتها قناة "العربية"، كلا من إيران و"حزب الله" بعنف، معتبرا أن الأجواء الحالية في لبنان تشبه تلك التي سبقت اغتيال والده، رفيق الحريري.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< توعد بـ"قطع يد إيران".. الحريري يعلن استقالته من السعودية ويؤكد وجود محاولة لاغتياله
< الجيش اليمني يكشف عن مقتل 22 قياديا حوثيا خلال أسبوع
< بريطانيا: تعيين أصغر وزير للدفاع
< شاهد صورة الطفل اليمني التي تدمي القلب وتبكي العين عقب مقتله والدموع تنزل من عينيه
< حزن وتذمر في السعودية بسبب رونالدو!
< 15 نصيحة صحية لمن تخطى سن الـ40
< مقتل قائد عسكري من ضباط الحرس الجمهوري في معارك نهم شرق العاصمة صنعاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: