تعرّف على "مجموعة الموت" التي ترعب الجميع في مونديال روسيا

 
بعد اكتمال عقد المنتخبات الـ 32 المتأهلة إلى كأس العالم في روسيا 2018، تأكدت المستويات الأربعة التي ستسحب بناء عليها قرعة البطولة العالمية في 1 ديسمبر في الكرملين.
 
وستسفر القرعة عن 8 مجموعات كل منها تتألف من 4 منتخبات من المستويات الأربعة التي تم تقسيمها بناء على التصنيف العالمي الذي أصدره في أكتوبر الماضي الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.
 
وسترأس كل من روسيا وألمانيا والبرازيل والبرتغال والأرجنتين وبلجيكا وبولندا وفرنسا، المجموعات الثمانية لقرعة كأس العالم، باعتبارها الأعلى في التصنيف وباعتبار روسيا البلد المضيف.
 
وبما أن إسبانيا، أحد المرشحين للفوز باللقب، جاءت في المستوى الثاني فإن القرعة ستضعها في مجموعة واحدة مع ألمانيا أو مع البرازيل أو مع البرتغال أو مع الأرجنتين أو مع بلجيكا أو مع بولندا أو مع فرنسا أو مع روسيا.

 
وفي كل الاحتمالات فإن تلك المجموعة ستكون بلا شك "مجموعة الموت" التي تخشى كل منتخبات العالم، بما فيها العربية، التواجد فيها. والاحتمالان الوحيدان لتلافي "مجموعة الموت" هي أن تسفر القرعة عن وجود إسبانيا في المجموعة التي ترأسها روسيا أو حتى بولندا.
 
وفي حال لم تسفر القرعة عن وجود إسبانيا مع إحدى الفرق السبعة القوية التي ترأس المجموعات، فقد تسفر عن وجود (ألمانيا أو البرازيل أو البرتغال أو الأرجنتين أو بلجيكا) مع إنجلترا وهي في المستوى الثاني، وهو ما يعتبر أيضا "مجموعة موت" بالنسبة للفريقين الآخرين في المجموعة.
 
ويمكن لأي متابع تخيل الاحتمالات التي قد تسفر عنها القرعة ولكن مع تذكر القواعد الرئيسية: لا يمكن أن يلتقي فريقان من نفس المستوى في ذات المجموعة، كما لا يمكن أن يلتقي منتخبان من نفس القارة في ذات المجموعة باستثناء أوروبا حيث يسمح بوجود فريقين أوروبيين في المجموعة الواحدة في الدور الأول.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الجبير : لبنان لن ينعم بالأمن إلا بنزع سلاح حزب الله
< توجيهات رئاسية بتشكيل لجنة لتسلّم مبنى محافظة عدن ومنزل المحافظ
< الرئيس هادي يرفض إستقالة محافظ عدن " المفلحي "
< صحيفة " اليمن اليوم " التابعة للرئيس السابق " صالح " تكشف عن أزمة حادة داخل حكومة بن حبتور بصنعاء
< وكيل وزارة الصحة " الحيدري " يتفقد سير العمل بمستشفى مارب
< محافظ عدن " المفلحي " يقدم إستقالته .. ويكشف عن المتسبب في ذلك ( نص الإستقاله)
< وزير الخارجية السوداني يعلن رفع اسم بلاده من قائمة الدول الراعية للإرهاب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: