حذّر من أعمال مُخلّة بالأمن .. محمدغالب أحمد ينفي دعوة الاشتراكي أعضاءه للمشاركة في ذكرى 27 أبريل بالجنوب

نفى محمد غالب (عضو المكتب السياسي - رئيس دائرة العلاقات الخارجية للحزب الاشتراكي اليمني) صدور أية دعوة رسمية من أية جهة أو شخص في قيادة أو هيئات الحزب الاشتراكي اليمني إلى أعضاء الحزب للمشاركة في الفعالية الاحتجاجية يوم 27 أبريل الجاري .
 
وحذّر غالب من احتمال وجود نوايا سيئة ومبيّته للقيام بأعمال مخلة بالأمن والقانون والنظام وحياة الناس وإقلاق السكينة العامة لتحميل الحزب الاشتراكي وأعضائه مسؤولية ذلك, مردفاً: " وإلا ماذا يعني اختلاق هذه الدعوة المزيفة في هذه الظروف بالغة الدقة والحرج التي تمر بها البلاد". 
 
وأوضح غالب أن الأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني قد اتخذت قراراً رسمياً عام 2008 بعدم التدخل أو الوصاية على فعاليات الحراك السلمي أو الدعوة إلى فعاليات جماهيرية تتزامن مع فعاليات الحراك. 
 
وأضاف: "إن مناضلي الحزب في قلب فعاليات الحراك وفي الصفوف الأولى مُشاركةً واستشهاداً واعتقالاً وملاحقةً بدون أوامر أو دعوات من قيادة حزبهم بما فيها الفعاليات التي ستُجرَى الأحد القادم والتي دعت إليها قوى الحراك السلمي الجنوبي, كما جرت العادة, وهي المسؤولة الوحيدة عن تنظيمها وإعداد برامجها وليس للحزب الاشتراكي اليمني أي صلة بذلك" - حسب تعبيره. 
 
ونوه غالب إلى تأييد الحزب الاشتراكي اليمني المعروف للحراك السلمي الديمقراطي باعتبار أن أية أعمال عنف ليست سوى تشويهٍ لسمعة هذا الحراك الباسل كونه أول ثورة سلمية في الوطن العربي ومحاولات تقوم بها جهات معروفه لجر الحراك إلى مربع العنف؛ لكي يشكل ذلك ضرراً بالغاً بالقضية الجنوبية التي كانت ولازالت القضية المحورية في مؤتمر الحوار الوطني وضمانات تنفيذ مخرجاته. 
 
وقال غالب: إنه مع حلول الذكرى العشرين المشؤومة لإعلان الحرب على الجنوب والحزب الاشتراكي اليمني التي تصادف يوم 27 أبريل القادم لا تزال أجواء وممارسات الحرب العدوانية الإجرامية على الجنوب وأهله وعلى الحزب الاشتراكي اليمني أعضاءً وقياداتٍ قائمة حتى اليوم.
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
أخبار اليوم
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الداخلية تؤكد: القتيلان اللذين لقيا مصرعهما على يد أجنبي بمنطقة حدة بالعاصمة صنعاء حاولا اختطاف أجنبيين اثنين( صورة )
< صعدة .. لجنة رئاسية تفاوض الحوثي على نزع السلاح ومراقبون يقلّلون من جدية السلطة ( تفاصيل)
< عن الشخصية السلطوية
< إثر خلاف عائلي شاب بذمار يقتل زوجته وطفله الوحيد طعناً حتى الموت
< تحضيرات لاجتماع مشترك لمجلس القضاء ونادي القضاة مع الحكومة يتم من خلاله النظر في مصفوفة مطالب القضاة
< وفاة أحد ضباط الأمن متأثراً برصاص اطلقها مسلحون مجهولون عليه قبل ايام بعدن (سيرة ذاتية)
< شاهد بالفيديو .. مسلحون ملثمون بالضالع يتوعدن بشن هجمات على قوات الجيش

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: