آخر الأخبار :
ناطق الحوثيين يعترف بأن السفير الأمريكي حرّضهم على قتل صالح البخيتي يكشف عن معلومات بأسماء الأشخاص الذين سيكونون مشرفين على حزب المؤتمر ووسائل إعلامه سلطنة عُمان تحاول إنقاذ عائلة وأقارب الرئيس الراحل " صالح " وتقدم طلباً للحوثيين بالفيديو .. ملاسنة بين القاضي ومرشد الإخوان والأخير يقول .. طلعونا نحرر فلسطين " أنتم حابسين أسود " ! صدور قرار لـ " الصمّاد " بتعيين وزيراً للإتصالات بدلاً عن القيادي المؤتمري " جليدان " الحوثيون يقتحمون منزل إبنة الرئيس الراحل علي عبدالله صالح بصنعاء قيادة التحالف تنشر فيديو للحظة إستهداف مخازن لتصنيع وتعديل الصواريخ في صعدة وإنفجارات هائلة إستمرت لساعات ( فيديو) مصرع طفل أردني وهو يقاتل في صفوف الحوثيين ( صوره ) الحوثيون يكشفون عن أسماء القتلى والمفقودين من المعتقلين في سجونهم والذين إستهدفتهم غارات جوية بالعاصمة صنعاء ( الأسماء) كوريا الشمالية : سنصبح أكبر قوة نووية وعسكرية عالميا والولايات المتحدة خائفة من قدراتنا
  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

الأكثر زيارة في قسم(اقتصاد وتنمية)

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

أكبر 10 دول في سوق الحلال بالعالم "غير مسلمة"

أكبر 10 دول في سوق الحلال بالعالم "غير مسلمة"

اليوم برس - متابعات |
   الجمعة ( 24-11-2017 ) الساعة ( 7:33:33 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
قال مدير مركز المنتجات الحلال الدولي، أسعد سجّاد زيدي، إن الدول العشرة الأكثر تصديرا في سوق الحلال، هي بلدان "غير مسلمة". جاء ذلك في ندوة بعنوان "التجارة الحلال واستراتيجيات السوق"، على هامش القمة العالمية للمنتجات الحلال في إسطنبول.
 
ولفت إلى أن الدول العشرة هي الهند والبرازيل والنمسا والولايات المتحدة والأرجنتين ونيوزيلندا وفرنسا وتايلاند والفيليبين وسنغافورة. وذكر زيدي أن حصة تلك الدول في سوق المنتجات الحلال تصل إلى 85%، فيما تبلغ حصة الدول المسلمة 15% وتتقدمها ماليزيا وأندونيسيا.
 
وأشار إلى أن معظم الشركات العالمية والمشهورة التي تبيع مواد استهلاكية، تمتلك "شهادات حلال"، ولفت إلى أن تلك الشركات ليست من دول مسلمة.
 
وانطلقت بمدينة إسطنبول ، أمس الخميس، فعاليات "القمة العالمية للحلال" تحت رعاية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وبمشاركة ممثلين عن 57 بلدًا. 
 
 ويقام على هامش القمة التي ستستمر حتى 25 من الشهر ذاته، معرض لـ"الحلال"، يحضره أكثر من 7500 زائر، و150 من ممثلي أكبر العلامات التجارية والمؤسسات والمنظمات في 80 دولة. وتتنوع المنتجات المعروضة بين الأغذية الحلال، والسياحة الإسلامية، والتمويل الإسلامي، والكيمياء الحلال، ومستحضرات التجميل والأدوية.
 
ويبلغ حجم سوق الأغذية الحلال في تركيا نحو 6 مليارات دولار سنويا، ويمكن أن يرتفع إلى 15 - 20 مليار دولار في غضون عشر سنوات، حسب تصريحات لرئيس جمعية رجال أعمال الأناضول "أسكون"، حسن علي جسور، أمس. 
وذكر تقرير عن حالة الاقتصاد الإسلامي العام 2016-2017، أن تركيا تحتل المركز الثالث ضمن الدول التي طورت نظاماً بيئياً متوافقاً مع السياحة الحلال. ففيها أكثر من 50 فندقاً تقدم خدمات تضمن احترام تقاليد ومتطلبات المسافر المسلم.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< إرتفاع حصيلة مجزرة داخل مسجد إلى 235 قتيلا بهجوم في شمال سيناء
< قائد الحرس الثوري الإيراني يؤكد دعم طهران للحوثيين ويحذر السعودية
< وصول دفعة مرتبات لموظفي الحكومة إلى عدن
< طارق محمد عبدالله صالح ينعي مقتل أحد أتباعه ( صوره)
< محمد بن سلمان في أول حديثاً له حول الأمراء الموقوفين يقول بأن 95% من المحتجزين يفضلون المصالحات على المحاكمات
< تعرّف على التصنيف العالمي الجديد لـ " الفيفا " للمنتخبات الأولى في الصداره عربياً وعالمياً
< داء الكلب.. يتهدد أطفال اليمن..في ظل انعدام العلاج و غياب المنظمات


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: