آخر الأخبار :
ناطق الحوثيين يعترف بأن السفير الأمريكي حرّضهم على قتل صالح البخيتي يكشف عن معلومات بأسماء الأشخاص الذين سيكونون مشرفين على حزب المؤتمر ووسائل إعلامه سلطنة عُمان تحاول إنقاذ عائلة وأقارب الرئيس الراحل " صالح " وتقدم طلباً للحوثيين بالفيديو .. ملاسنة بين القاضي ومرشد الإخوان والأخير يقول .. طلعونا نحرر فلسطين " أنتم حابسين أسود " ! صدور قرار لـ " الصمّاد " بتعيين وزيراً للإتصالات بدلاً عن القيادي المؤتمري " جليدان " الحوثيون يقتحمون منزل إبنة الرئيس الراحل علي عبدالله صالح بصنعاء قيادة التحالف تنشر فيديو للحظة إستهداف مخازن لتصنيع وتعديل الصواريخ في صعدة وإنفجارات هائلة إستمرت لساعات ( فيديو) مصرع طفل أردني وهو يقاتل في صفوف الحوثيين ( صوره ) الحوثيون يكشفون عن أسماء القتلى والمفقودين من المعتقلين في سجونهم والذين إستهدفتهم غارات جوية بالعاصمة صنعاء ( الأسماء) كوريا الشمالية : سنصبح أكبر قوة نووية وعسكرية عالميا والولايات المتحدة خائفة من قدراتنا
  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

استقالة وزير العدل الباكستاني على خلفية احتجاجات شعبية

استقالة وزير العدل الباكستاني على خلفية احتجاجات شعبية

اليوم برس - الأناضول |
   الاثنين ( 27-11-2017 ) الساعة ( 12:41:52 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
أعلن وزير العدل الباكستاني، زاهد حامد، اليوم الإثنين، استقالته من منصبه بعد سلسلة احتجاجات وأعمال عنف أحدثت حالة شلل في البلاد منذ مطلع نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.
وقال حامد في تصريحات صحفية، اليوم، "قدمت استقالتي بشكل طوعي لسحب البلاد من الأزمة" في إشارة إلى الاحتجاجات والاعتصامات التي طالبت بإقالته.
وجاء قرار الاستقالة بعد اتفاق تم التوصل إليه صباح اليوم، بين الحكومة الباكستانية وزعماء الاحتجاج، بحسب ما نقل التلفزيون الرسمي. 
وأوضحت قناة "جيو تي في" المحلية أنه وفقًا للاتفاق فإن "الحكومة الباكستانية ستقدم تقريرًا إلى لجنة مجلس الشيوخ خلال شهر، لاتخاذ إجراء ضد تعديل فقرة من قانون الانتخابات".
وكان وزير العدل المستقيل طالب سابقا باستبدال (أقسم رسميا) بـ (أعتقد) أن النبي محمد هو (خاتم الأنبياء)، بحجة أنه يوجد في البرلمان طوائف دينية متعددة، في نص القسم البرلماني.
وينص الاتفاق أيضًا على "تشكيل لجنة تحقيق للنظر في الظروف التي أدت إلى العنف والخسائر في الأرواح والممتلكات".
ووفقا للاتفاق "سيتم إطلاق سراح مئات المحتجين الذين تم توقيفهم في العاصمة إسلام أباد وجميع أنحاء البلاد".
كما اتفق على أنه "لا يحق لزعماء الاحتجاج إصدار أي فتوى دينية ضد وزير العدل".
وأظهرت لقطات فيديو بثتها قناة "جيو تي في" المحلية تجمع حشود المحتجين واستعدادهم لمغادرة المكان الذي بدأوا فيه اعتصامهم قبل ثلاثة أسابيع.
ومن المتوقع أيضًا أن يعلن زعماء الاحتجاج رسميًا إنهاء الاعتصام في مؤتمر صحفي، في وقت لاحق اليوم.
وأمس الأحد، أعلنت وزارة الداخلية أن رئيس الوزراء الباكستاني شهيد خاقان عباسي، وقائد الجيش الجنرال قمر جاويد باجوا، اتفقا على حل أزمة اعتصام "فيض آباد" سلميًا.
ومنذ نحو 3 أسابيع يعتصم الآلاف في منطقة "فيض آباد" الرابطة بين إسلام أباد ومدينة روالبندي، للمطالبة بإقالة حامد. 
وأفضت عمليات فض الاعتصام إلى مقتل سبعة أشخاص، وإصابة المئات، بينهم مدنيون وشرطة، فضلًا عن اعتقال ما لا يقل عن 150 آخرين.
تجدر الإشارة أن جماعة "لبيك يا رسول الله" المعارضة لأي تغيير في قوانين التجديف الدينية (إزدراء الأديان)، دعت لاعتصام عند جسر "فيض آباد"، لإحداث نوع من الفوضى والشلل المروري، للضغط على الحكومة لعزل وزير العدل زاهد حامد، من منصبه.
وتتهم الجماعة وزير العدل الحالي بـ"التجديف" عمدا، والإدلاء بعبارات تخالف "حقيقة أن النبي محمد هو خاتم الأنبياء"، وتقديم مشروع قانون يتيح تعديل نصوص قسم "خاتم النبوة" المتعلق بتنظيم القسم البرلماني للمرشحين.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< مقتل قيادي موالي لصالح بظروف غامضة في الحديدة
< 10 مزايا لا يعرفها كثيرون في فيسبوك مسنجر
< بوش الأب أطول الرؤساء الأمريكيين عمرا
< هل الحوثيون ورثة الرسول محمد؟
< أين تتوزع أقوى مافيات العالم؟
< الفريق علي محسن الأحمر يلتقي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ( صوره)
< وزير النفط يرأس اجتماع بقيادات الوزارة والوحدات والشركات التابعة في عدن


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: