آخر الأخبار :
نص "الورقة المصرية" للمصالحة الفلسطينية ما هو نظام "الدنفس" الذي سيربط به نظام البنك المركزي اليمني السفير الفرنسي يواصل لقاءاته مع الحوثيين بصنعاء فتح يناقش مع نائب السفير الروسي إجراءات استقبال الطائرة الاغاثية الروسية الفريق علي محسن الأحمر يلتقي محافظ محافظة البيضاء أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا الخميس 19 يوليو 2018م وزير الاوقاف : 25 الف حاج يمني سيؤدون فريضة الحج هذا العام الحوثيون يطلقون صاروخ باليستي على السعودية واشنطن ترفض منح التأشيرة لوفد فلسطيني إلى الأمم المتحدة الجيش يصد هجومين عنيفين للحوثيين في الحديدة

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

أمير قطر يتسلم دعوة من أمير الكويت إلى القمة الخليجية المقبلة

أمير قطر يتسلم دعوة من أمير الكويت إلى القمة الخليجية المقبلة

اليوم برس - متابعات |
   الخميس ( 30-11-2017 ) الساعة ( 8:58:24 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
تلقى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني رسالة خطية من أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تتضمن دعوة لسموه إلى حضور القمة الخليجية المقبلة في الكويت.
وأفادت وسائل الإعلام القطرية الرسمية بأن الرسالة التي سلمها إلى الشيخ تميم اليوم الخميس سفير دولة الكويت لدى الدوحة حفيظ محمد العجمي تتضمن الدعوة للمشاركة في الدورة الـ38 للمجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي المقرر عقدها في الكويت في 5 و6 ديسمبر/كانون الأول المقبل، مما يعتبر أول إعلان رسمي عن بدء الكويت توجيه الدعوات للقمة الخليجية في موعدها المرتقب، وفي مكانها المقرر.
وكانت قناة "الجزيرة" قد نقلت أمس عن دبلوماسي كويتي قوله إن بلاده أكملت استعداداتها للقمة المقبلة ووجهت الدعوات إلى "أشقائها الخليجيين" وتنتظر ردودهم خلال اليومين المقبلين.
وذكرت القناة القطرية أن الكويت بدأت بتوجيه الدعوات بعد أن تلقت تأكيدات من السعودية بالحرص على منظومة مجلس التعاون وحلحلة الأزمة الخليجية.
وكان أمير الكويت بعد يومين من استقباله الأمير تميم، قد توجه برسالة إلى الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز.
وفي أعقاب هذه الزيارة، أعلن عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين عزام الصباح، في حديث إلى صحيفة "الرأي" الكويتية، أنه من المتوقع حدوث تطورات إيجابية على مستوى المنطقة في غضون الأيام المقبلة، موضحا أنها ستكون بادرة لانفراج في الأزمة الخليجية وستساعد في عودة الأمور إلى طبيعتها.
تجدر الإشارة إلى أن دولة الكويت تبذل جهود الوساطة بين أطراف الأزمة التي اندلعت في الخليج في يونيو/حزيران المنصرم، إذ قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر العلاقات الدبلوماسية مع قطر وفرضت حصارا تجاريا عليها متهمة إياها بدعم وتمويل الإرهاب والتدخل في شؤون دول أخرى، وتنفي الدوحة قطعيا هذه الاتهامات.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< المكتب السياسي للحوثيين يصدر بياناً تصعيدياً ضد الرئيس السابق " صالح "
< الوزير المؤتمري اللواء " القوسي " يقول بأن البيان الذي أصدره الحوثيين بإسم الداخليه " ملفق " !
< السفير السعودي لدى اليمن يعلّق على إقتحام الحوثيين لجامع الصالح بصنعاء
< أول تعليق للحوثيين عبر بيان أصدرته الداخلية يكشف تفاصيل ما حدث أمس مع قوات تابعة لـ " صالح " وماذا وجدوا داخل جامع الصالح
< قوات الحزام الأمني تمنع بن دغر من حضور فعالية 30 نوفمبر عقب إشتباكات بين الجيش والحزام الأمني
< نجم مصري آخر قد يلحق بصلاح في ليفربول
< شفيق: الإمارات منعتني من العودة إلى مصر لإعلان ترشحي للرئاسة
اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: