آخر الأخبار :
ناطق الحوثيين يعترف بأن السفير الأمريكي حرّضهم على قتل صالح البخيتي يكشف عن معلومات بأسماء الأشخاص الذين سيكونون مشرفين على حزب المؤتمر ووسائل إعلامه سلطنة عُمان تحاول إنقاذ عائلة وأقارب الرئيس الراحل " صالح " وتقدم طلباً للحوثيين بالفيديو .. ملاسنة بين القاضي ومرشد الإخوان والأخير يقول .. طلعونا نحرر فلسطين " أنتم حابسين أسود " ! صدور قرار لـ " الصمّاد " بتعيين وزيراً للإتصالات بدلاً عن القيادي المؤتمري " جليدان " الحوثيون يقتحمون منزل إبنة الرئيس الراحل علي عبدالله صالح بصنعاء قيادة التحالف تنشر فيديو للحظة إستهداف مخازن لتصنيع وتعديل الصواريخ في صعدة وإنفجارات هائلة إستمرت لساعات ( فيديو) مصرع طفل أردني وهو يقاتل في صفوف الحوثيين ( صوره ) الحوثيون يكشفون عن أسماء القتلى والمفقودين من المعتقلين في سجونهم والذين إستهدفتهم غارات جوية بالعاصمة صنعاء ( الأسماء) كوريا الشمالية : سنصبح أكبر قوة نووية وعسكرية عالميا والولايات المتحدة خائفة من قدراتنا
  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

آخر مستجدات المعارك في تعز وأطراف محافظة الحديدة

آخر مستجدات المعارك في تعز وأطراف محافظة الحديدة

اليوم برس - متابعات |
   الاربعاء ( 06-12-2017 ) الساعة ( 9:24:46 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
القراءات : 1730
 
شن الجيش الوطني اليوم، هجوما كبيرا على مواقع مليشيا الحوثي في محافظة تعز، وتمكن من تحرير مناطق جديدة في مديريات المخا وموزع وصبر والصلو، واسفر عن مقتل وجرح العشرات من مسلحي المليشيا.
 
وذكر مصدر عسكري لـ"سبتمبرنت" ان الجيش الوطني شن هجوما على مواقع المليشيا في مديريتي المخا وموزع على الساحل الغربي، وتمكن من تحرير جبل الحرزين في موزع والزحف باتجاه منطقة النجيبة، بالتزامن مع تقدم وحدات عسكرية في شمالي مديرية المخا الى اطراف مديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة.
وتمكنت قوات الجيش من دحر مليشيا الحوثي في منطقة يختل، والتقدم صوب منطقة الزهاري، ومنطقة الرمه شمالي المخا.
 
وعلى وقع المعارك الميدانية اغارت مقاتلات التحالف العربي على مواقع وتعزيزات المليشيا الانقلابية في المخا وموزع بما يقارب من 12غارة جوية اسفرت عن مقتل واصابة اكثر من 30 مسلحا وتدمير معدات واطقم قتالية.
 
وفي مديرية الصلو جنوبي شرق تعز استعادة قوات الجيش الوطني قرية الحود بعد هجوم عنيف شنته على مواقع المليشيا.
 
وقال مصدر عسكري ان الجيش الوطني شن هجوما بالتزامن مع قصف مكثف على مواقع المليشيا الحوثية في الحود وتمكنت من السيطرة عليها.
 
كما دارت معارك عنيفة في تبة المنيا الاستراتيجية في الحود والتي تتقاسم السيطرة عليها قوات الجيش الوطني مع المليشيا الانقلابية.
 
وبحسب المصدر فإن كثافة الالغام التي زرعتها المليشيا تعيق أي تقدم لقوات الجيش في تبة المنيا، في حين زرعت المليشيا حقول الالغام في عدد كبير من المنازل التي كانت تتمركز فيها بالحود.
 
وتكبدت المليشيا في معارك الصلو عشرات القتلى والجرحى في صفوف عناصرها طبقا للمصدر.
 
في غضون ذلك تمكنت قوات الجيش الوطني من استعادة عدد من المواقع التي كانت تتمركز فيها المليشيا الانقلابية في عزلة الاقروض بمديرية المسراخ صبر.
 
وذكرت المصادر ان الجيش احبط هجوما للمليشيا بعد محاولتهم التقدم باتجاه مواقع قوات الجيش الوطني في عزلة الاقروض بمديرية المسراخ الا ان قوات الجيش الوطني تصدت لها، وشنت هجوما معاكسا استعادت خلاله مواقع تلة الشجرة وتلة المنارة وتلة العسق.
وذكرت المصادر ان المليشيا أصيبت بانهيارات كبيرة في صفوفها، وفرار العشرات من مسلحيها من الجبهات.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< وزير الدفاع الأمريكي يعلّق على مقتل الرئيس السابق " صالح "
< أول ظهور للعميد أحمد علي عبدالله صالح عقب مقتل والده بجانب الشيخ محمد بن زايد
< شاهد بالفيديو والصور .. الحوثيون يعتدون على تظاهرة نسائية تندد بمقتل الرئيس السابق " صالح " .. حضرت نساء المؤتمر وغاب الرجال
< مجلس التعاون الخليجي يعلّق على التطورات الأخيرة التي شهدتها العاصمة صنعاء
< أبرز ما قاله المبعوث الأممي إلى اليمن " ولد الشيخ " حول تطورات الأحداث الأخيرة في صنعاء
< المخلافي يكشف موعد صرف مستحقات الطلاب اليمنيين في الخارج
< أسماء المواقع التي إستهدفها طيران التحالف قبل قليل في العاصمة صنعاء


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: