صحيفة سعودية : الحوثي يوافق على نزع سلاحه وتسليمه للدولة بشروط

 
قالت صحيفة عكاظ السعودية ان الجنة الوساطة الرئاسية في محافظة صعدة توصلت إلى موافقة مبدئية بنزع سلاح الحوثي المتوسط والثقيل وبسط السيطرة على محافظة صعدة.
 
 ونقلت الصحيفة عن مصادر في اللجنة لـ«عكاظ»: إن الحوثي وافق مبدئيا على نزع سلاحه مشترطا نزع أسلحة المليشيات الأخرى بما فيها القبلية، وأضاف أنه يجري حاليا بلورة برنامج وآلية للضغط على كل الأطراف لنزع أسلحتها مقابل نزع سلاح الحوثي، متوقعا بدء نزع الأسلحة من المليشيات قبل الانتهاء من صياغة الدستور.
 
وقد أعلنت جماعة الحوثي معارضتها ورفضها لقراري الهيئة التنفيذية لمخرجات الحوار الوطني وآلية عملها وسط ترحيب كيانات سياسية أخرى.
واعتبر المتحدث باسم الحوثيين محمد عبدالسلام، مواد القرارين مخالفة لما تم التوافق عليه في مخرجات مؤتمر الحوار واجتماعات هيئة رئاسة مؤتمر الحوار، وطالب بسرعة إعادة النظر في القرارين بحيث يتم الالتزام بما تم التوافق عليه بخصوص التشكيل والمهام المسندة إلى الهيئة، محذرا من مغبة التطاول على مخرجات الحوار. غير أن عضوة مؤتمر الحوار الدكتورة ميرفت مجلي ترى أن القرار يدل على الجدية في تنفيذ المخرجات والمضي في المرحلة الانتقالية، وأنه اعتمد النظام المطلوب في التقسيم في منح حق المرأة والشباب والأطراف السياسية.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
مأرب برس 
  
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< إصابة نجل الشيخ محمد بن ناجي الشائف أثناء تجاوزه لنقطه أمنية بالعاصمة صنعاء
< اختطاف أحد منتسبي النيابة العامة بصنعاء
< إب الحــجــري .. نوايــا وظــنـــون.
< توزيع مساعدات غذائية في عشر محافظات .. مشروع التغذية المدرسية بوزارة التربية يبدأ تدشين المساعدات الغذائية لـ 100 الف طالبة
< رئيس الوزراء الأسبق حيدر أبو بكر العطاس يشيد بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني
< العلاقات اليمنية الكويتية في محاضرة إستشرافيةعامة
< مصدر مسؤول بمكتب اللواء علي محسن يوضح ملابسات مقتل "النقيب" الذي أُغتيل بشارع الستين - ويوضح أسباب الإغتيال

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: