آخر الأخبار :
محمد علي الحوثي يسخر من إقتتال فصائل المقاومة في تعز ويدعوا إلى إخراج المواطنين من أماكن الإشتباكات! ليبيا.. وصول حفتر لبنغازي قادما من القاهرة تبادل الإتهامات بين ابو العباس وبين الإصلاحيين في تعز الحوثيون يحددون مكان تشييع جثمان " الصماد " مجلس الشيوخ الأمريكي يصادق على تعيين بومبيو وزيرا للخارجية المخلافي يبحث مع وزير الدولة للعلاقات الخارجية الهندي العلاقات الثنائية بالصور .. الفريق علي محسن الأحمر يزور معسكر استقبال المنضمين للجيش الوطني بمأرب بعد تجنيد الأطفال.. الحوثيون يستنجدون بموظفي الدولة صحيفة تكشف عن أبرز النقاط التي تتضمنها خطة المبعوث الأممي مارتن غريفيث لحل الأزمة اليمنية بن دغر يزور سيئون ويلتقي مسئولين ويضع حجر الاساس لعدد من المشاريع

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

من هي المصرية " دينا" التي ستترك العمل في إدارة ترامب؟

من هي المصرية " دينا" التي ستترك العمل في إدارة ترامب؟

اليوم برس - bbc |
   الثلاثاء ( 12-12-2017 ) الساعة ( 1:56:38 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
قال البيت الأبيض إن مساعدة مستشار الأمن القومي الأمريكي دينا باول تعتزم الاستقالة من منصبها مطلع العام المقبل.
 
لكن من هي دينا باول؟
 
دينا باول أو دينا حبيب التي تولت منصب مساعدة مستشار الأمن القومي في الولايات المتحدة واحدة بين عدد قليل من النساء اللواتي يُحطن بالرئيس الامريكي دونالد ترامب.
 
فمن هي هذه المصرية، البالغة من العمر 43 عاما، والتي تولت هذا المنصب الهام؟ هي عضو في فريق الأمن القومي الأمريكي، وهي المرأة الوحيدة التي كانت في قاعة الاجتماعات لدى اتخاذ قرار قصف قاعدة الشعيرات الجوية في سوريا في وقت سابق من هذا العام.
 
كانت دينا المولودة عام 1973 في القاهرة بمصر في الرابعة من العمر عندما هاجرت أسرتها القبطية إلى ولاية تكساس في الولايات المتحدة عام 1977.
 
وفي دالاس نشأت دينا وسط أسرة بسيطة، فالأب كان يقود حافلة، ويدير مع والدتها بقالة، فيما تفوقت دينا في دراستها، وخطت أولى خطواتها في عالم السياسة بالعمل مع السياسيين في الولاية. وبعد تخرجها من جامعة تكساس في أوستن، حصلت على دورة تدريبية في مكتب عضوة مجلس الشيوخ الجمهورية كاي بيلي هاتشيسون.
 
إدارة بوش
 
عام 2003 انضمت دينا حبيب باول، التي تتحدث العربية بطلاقة، إلى إدارة الرئيس السابق جورج دبليو بوش، إذ كانت أصغر مساعد للرئيس داخل البيت الأبيض، حينما كان عمرها 29 عاما فقط..
 
كما تقلدت في وزارة الخارجية منصبي مساعدة وزيرة الخارجية كوندوليزا رايس للشؤون التعليمية والثقافية، ومنصب نائب وكيل وزارة الشؤون العامة والدبلوماسية العامة في عام 2005.
 
ووصفتها رايس بأنها "واحدة من أكفأ الشخصيات التي تعاملت معها".
 
وفي عام 2007 التحقت بغولدمان ساكس، وهناك تدرجت في الوظائف لتشرف على برامج الاستثمار والخدمات الخيرية، وهي وتولت الاشراف على برنامج للإسكان وتنمية المجتمعات العمرانية تقدر قيمته بحوالي أربعة مليارات دولار. كما اشرفت على شركة تعنى بمبادرات تمكين 10 آلاف امرأة من خلال المشروعات الصغيرة في الدول النامية.
 
إدارة ترامب
 
وفي يناير/كانون الثاني الماضي، أعلنت إدارة ترامب اختيارها ضمن فريقه لتكون مستشارة للمبادرات والنمو الاقتصادي. وقال عنها ترامب حينئذ: "إنها معروفة بامتلاكها رؤية استراتيجية في برامج المبادرات والنمو الاقتصادي وهي امرأة حاسمة في العديد من الأعمال الاستثمارية وريادة الأعمال".
 
وتقول مصادر مطلعة إنها من أقرب مستشاري ومساعدي ابنة الرئيس إيفانكا لتحقيق خطتها تجاه النساء والتي تتمحور حول المساواة في الأجور بين الرجل والمرأة، وحصول المرأة على إجازة لرعاية الأسرة مدفوعة الأجر وغيرها من القضايا التي تهم النساء.
 
وتقول شبكة "سي إن إن" الإخبارية إن باول تمثل حلقة الوصل بين إدارة ترامب والنساء، خاصة في ما يتعلق بقضية الإجهاض التي يتبنى فيها ترامب موقفا متشددا.
 
وكشفت دينا حبيب باول أن دخلها السنوي مليوني دولار. وفي أبريل/نيسان الماضي كشفت في وثائق ذمتها المالية في البيت الأبيض أنها حققت ومنذ عام 2016 دخلا بلغ 6.2 مليون دولار، كما حققت في الأشهر الأولى من عام 2017 دخلا بلغ 1.9 مليون دولار.
 
وعن حياتها الخاصة، فإن دينا حبيب باول متزوجة بريتشارد باول، رجل علاقات عامة، ولديهما ابنة عمرها ثلاث سنوات.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< السعودية توقع عقدا مع أكبر مشغل سينما في العالم
< مجموعة الأزمات الدولية تكشف ما بعد مقتل صالح وانهيار تحالف صنعاء
< البلد العربي الوحيد الذي كان لا يفرض تأشيرة دخول على اليمنيين إلى أراضيه يرفض إستقبالهم إلا بتأشيرة
< بالصور.. تشييع الفنان الراحل أبو بكر سالم ودفنه بالرياض
< شاهد بالفيديو.. بوتين يتجاهل بشار وضابط روسي يهينه ويمنعه من الوصول له
< توقيع اتفاقية مشروع "الضبعة" النووي بين روسيا ومصر
< طيران التحالف يدمّر تعزيزات للحوثيين ومصرع قيادات حوثية جنوب مدينة الحديدة


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: