الصمّاد يقول أمام مشائخ " طوق صنعاء" بأن ما حدث من مواجهات في صنعاء حدث مثلها في عهد الرسول .. ويكشف معلومات جديدة

 
قال رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى القيادي الحوثي صالح الصمّاد بأن ما حدث من مواجهات في صنعاء بين الحوثيين وقوات تابعة للرئيس السابق " صالح " حدث مثله في عهد الرسول صلى الله وعليه وسلم ، في غزوة تبوك ! كما قال بأن 
 
وقال الصمّاد : لم يكن هناك مواجهة مع المؤتمر الشعبي العام إطلاقاً ، بل كانت هناك مجموعة قيادات لديها مخطط أمني وعسكري ، وأن قيادات وقواعد المؤتمر كانت تتحفظ وتعترض على قرارات اللجنة العامة خلال مراحل مختلفة.
 
جاء ذلك خلال كلمه القاها " الصمّاد " أمام وجهاء ومشائخ صنعاء ( طوق صنعاء) نشرتها وكالة سبأ التي يسيطر عليها الحوثيين ، وكما تابعها " اليوم برس " ، حيث وصف بأن ما حدث هو فتنة وكان كابوس.
 
ووصف الصمّاد في كلمته الأحداث الأخيرة التي حدثت في صنعاء بأنها مرحلة كانت ربما الأخطر في تاريخ ما أسماه بالعدوان ، كما إمتدح المشائخ الحاضرين من خلال وقفتهم والذي قال بأن الطرف الآخر ضرب لها الف حساب ( حسب قوله ).
 
كما قال الصمّاد مبرراً قتلهم للرئيس السابق " صالح " بأن (الفتنة) لم تكن وليدة اللحظة وربما بعضكم استدعيناه في أكثر من مرة ومنذ أكثر من ثمانية أشهر ونحن نقول هناك مخطط يستهدف تقسيم الأمانة إلى مربعات عسكرية وأمنية وقلنا للمشائخ الذين التقينا بهم من قبل أن تبدأ بشهرين بأن يذهبوا ويسألوهم ما هي المخاوف التي جعلتهم يخططوا لهذه الترتيبات الأمنية وأنتم مفوضين في تقديم كامل الضمانات التي توقف هذه المخاوف والتي تدفعهم إلى تبرير تحشيداتهم وفعلاً ذهب المشائخ وعادوا دون أي فائدة وجدوى".( حسب قوله) .

 
كما قال الصمّاد مخاطباً تلك الشخصيات : أنتم كما تعرفون وكما تحدثت للأخوة من قبلكم أن مثل هذه الحالات تحصل في الحروب وفي المعارك الكبرى حتى في عهد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، ففي الوقت الذي كان يخطط لمواجهة أكبر دولة في ذلك العصر وهي الروم كانت مجموعة من المخلفين والقاعدين داخل المدينة يتأمرون للانقلاب على مركز الدولة الاسلامية فأضطر الرسول لترك الأمام علي داخل المدينة المنورة كي يحافظ على الأمن والاستقرار فيها خلال غزوة تبوك في ذلك الوقت".( حسب قوله) .
 
وحول ما حدث من إعلان الرئيس السابق للإنتفاض ضد الحوثيين قال : الرئيس الأسبق أصدر بيان وخطاب فيه إثارة المشاكل والفتنة في كل محافظة بدون استشارة اللجنة العامة ولم يكن عضوا واحد من اللجنة العامة يعلمون به غير الشلة الذين كانوا حوله هذا يدل على أن الكلام ليس بإسم المؤتمر وأن المؤتمر لم يكن مع البيان إطلاقاً والمؤتمر هم ارفع من دلك".( حسب قوله ) .
 
كما قال الصمّاد : قُطعت خطوط الجبهات حوالي 12 ساعة بسبب قطع خط عمران وخط الحدود وخط حجة وأيضاً الخطوط الأخرى لم نستطيع تبرير ذلك الشي لم نستطيع أن نخمد هذه الفتنة وغيرها من الفتن لأنه كان هناك خروج مجاميع أحرقت صور (الشهداء) داست على صور (الشهداء) وأحرقت زينة المولد رفعت شعارات مقيته جداً لا حوثي بعد اليوم ...لا روافض ...لا مجوس لم نكن نسمعها وهذا لا ينتمى إلى المؤتمر الشعبي العام نحن نعرف قيادات المؤتمر وتوجههم وانفتاحهم كيف لو انتصرت تلك المجاميع لرأينا الرؤوس على أعمدة الانارات في الشوارع كما يحصل في الموصل".( حسب قوله) .
 
وذهب الصمّاد للتناقض في حديثة عن إقتحام المنازل وترويع الأهالي حيث قال : لا يوجد أي مشاكل ولا يوجد أي اقتحامات حصلت مشكلة وأخمدت والمؤتمر الشعبي فوق رؤوسنا إخوتنا لم نكن في مواجهة معهم لا يوجد أي مواجهة معهم ..  ما يحصل هو اقتحام حوالي خمسة عشر بيت أو عشرين بيت والتي فيها مطلوبين أمنياً أو سلاح وقد انتهت تماماً لا يوجد هذا التهويل الذي يحاول العدو أن يضعه".( حسب قوله ) .
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تعزيزات عسكرية جديدة مكونة من لواءين لمساندة قوات الجيش في معركة الساحل الغربي
< البيان الختامي لقمة القدس.. خارطة طريق من 23 بندا للتصدي لقرار ترامب
< صدور قرار لـ " الصمّاد " بتعيين وزيراً للداخلية بصنعاء بدلاً عن اللواء القوسي ( صوره)
< سلطان البركاني يصدر بيان بشأن رئاسة حزب المؤتمر (نص البيان )
< الأمم المتحدة تكشف عدد موظفي الإغاثة الذين وصلوا جيبوتي بعد إجلائهم من صنعاء
< ما سبب مغادرة البعثة الدبلوماسية الروسية .. وهل إقتربت معركة صنعاء ؟
< الحوثيون يجبرون أعضاء مجلس النواب على إصدار بيان ضد " صالح "

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: