آخر الأخبار :
أول تعليق إماراتي على العمليات التركية في عفرين السورية ما هو موقف إيران من العملية العسكرية التركية في عفرين السورية؟ مؤتمر صحفي لوزراء خارجية دول التحالف العربي حول العمليات الإنسانية في اليمن الأمم المتحدة تطلق حملة لجمع نحو 3 مليارات دولار لليمن الجبير: الحوثيون أطلقوا 300 صاروخ باتجاه السعودية أمير منطقة الشرقية يستقبل السفير الزنداني البنك المركزي يصدر نشرة لأسعار الصرف اليوم الاحد ( وثيقة) الرئيس هادي يستقبل اللواء الركن علي صالح عفاش بحضور الفريق علي محسن الأحمر ( صوره) النائب العام ومحافظ حضرموت يفتتحان مقري المحكمة والنيابة الجزائية ومحكمة الإستئناف بن دغر يعلن موازنة الدولة للعام الجاري 2018م ( تفاصيل )

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

أول تعليق لرئيس حزب الإصلاح " اليدومي " على لقاءة بولي العهد السعودي محمد بن سلمان وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد

أول تعليق لرئيس حزب الإصلاح " اليدومي " على لقاءة بولي العهد السعودي محمد بن سلمان وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد

اليوم برس - متابعات |
   الخميس ( 14-12-2017 ) الساعة ( 1:46:41 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
القراءات : 3383
 
قال رئيس الهيئة العليا لحزب الإصلاح محمد اليدومي، في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، إن اللقاء الذي جرى بين قيادة الحزب ووليي عهد السعودية وأبوظبي، كان مثمراً وإيجابياً.
 
وأشار في تصريحات له نشرها موقع «الصحوة نت» المتحدث باسم الحزب، إلى إن اللقاء يؤكد اهتمام وحرص الأشقاء في السعودية والإمارات على أمن واستقرار اليمن.
 
وقال «اللقاء تطرق الى أهمية الدور التاريخي الذي يقوم به التحالف العربي...في اليمن باعتبار أن أمن اليمن ووحدتها واستقرارها جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار دول الخليج والمنطقة العربية عموما».
 
وذكر بأن اللقاء بحث دور التحالف العربي في دعم الشرعية السياسية لاستعادة الدولة اليمنية حتى يظل اليمن داخل نطاقه الإقليمي والقومي ومنع المشروع الإيراني من مد نفوذه اليها.
 
وأكد اليدومي أن «علاقة الإصلاح بالسعودية والامارات، هي امتداد للعلاقة الأخوية بين الاشقاء في دول الخليج حكومات وشعوبا وبين الجمهورية اليمنية بكافة مكوناتها السياسية والاجتماعية والشعبية».
 
ومساء أمس الأربعاء، التقى الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، مع رئيس حزب الإصلاح محمد اليدومي، وأمين عام الحزب عبدالوهاب الآنسي.
 
ويُعد هذا ثاني لقاء يجمع ولي العهد السعودي برئيس حزب التجمع اليمني للإصلاح خلال شهرين، بعد اللقاء الذي جمعهما في 9 نوفمبر الماضي في الرياض.
لكن هذا هو اللقاء الأول الذي يجمع قيادة الحزب بمحمد بن زايد، خصوصاً أن الأخير له نظرة عدائية مع الأحزاب ذات الخلفية الإسلامية.
 
وكان اليدومي قد عاد بطائرة خاصة من مدينة اسطنبول، إلى الرياض للقاء بن زايد وبن سلمان، ويبدو أن الأخير هو الذي رتب للقاء قيادة الحزب بالمسؤول الإماراتي، في خطوة قد تعيد تشكيل الوضع السياسي في اليمن المضطرب.
 
ويأتي ذلك بعد أيام من مقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح على يد حلفاءه الحوثيين في منزله جنوبي صنعاء، وحالة الانهيار الحاصلة في حزب المؤتمر الذي افتقد لكاريزما صالح.
*عن المصدر أون لاين
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< قائد الحرس الثوري الإيراني يقول بأن اليمن ستشهد إنتصاراً قريباً !
< إنها المنظومة لا النظام
< الجيش اليمني يتقدم ويحقق اختراق استراتيجي في الجوف من جبهة صعدة
< لأول مره وفي لقاء ثلاثي .. قيادات حزب الإصلاح تلتقي بالأمير محمد بن سلمان ومحمد بن زايد ( صوره )
< الصمّاد يقول أمام مشائخ " طوق صنعاء" بأن ما حدث من مواجهات في صنعاء حدث مثلها في عهد الرسول .. ويكشف معلومات جديدة
< تعزيزات عسكرية جديدة مكونة من لواءين لمساندة قوات الجيش في معركة الساحل الغربي
< البيان الختامي لقمة القدس.. خارطة طريق من 23 بندا للتصدي لقرار ترامب


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: