آخر الأخبار :
بعد لقاءات مع سفيرها بصنعاء .. الحوثيون يطلبون من سفير دولة أوروبية إعادة فتح السفارة بصنعاء إصابة مسؤول أمني بعدن بعد تعرضه لمحاولة إغتيال قطاع الصرافة في اليمن.. أزمات متلاحقة وسط ظروف صعبة الصحة العالمية : الاحتياجات الصحية في اليمن تزداد على نحو مقلق واشنطن توجه دعوة إلى ما أسمتها بأطراف الصراع في اليمن ! الفريق علي محسن الأحمر يلتقي بعدد من رؤساء الهيئات ومدراء الدوائر العسكرية بحضور رئيس الأركان أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا السبت 21 يوليو 2018م حماس تعلن التوصل إلى اتفاق مع اسرائيل لإعادة التهدئة في غزة غارات إسرائيلية على غزة بعد حادث وصفته إسرائيل بـ " الخطير " روسيا تعلن إرسال طائرتي مساعدات إلى صنعاء وعدن نهاية يوليو الجاري

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

كوريا الشمالية : سنصبح أكبر قوة نووية وعسكرية عالميا والولايات المتحدة خائفة من قدراتنا

كوريا الشمالية : سنصبح أكبر قوة نووية وعسكرية عالميا والولايات المتحدة خائفة من قدراتنا

اليوم برس - وكالات |
   الجمعة ( 15-12-2017 ) الساعة ( 10:12:09 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
أعلنت كوريا الشمالية أنها تسعى للتحول إلى أكبر قوة نووية وعسكرية في العالم، معتبرة أن الولايات المتحدة "خائفة " من تعاظم قدراتها.
 
وقال مندوب كوريا الشمالية الدائم لدى الأمم المتحدة، تشا سون نام، في جلسة لمجلس الأمن الدولي حول التوتر في شبه الجزيرة الكورية، اليوم الجمعة، إن بلاده "لا تنتهك مصالح الدول الأخرى"، موضحا: "امتلاكنا الأسلحة النووية لا يهدف إلا للدفاع عن النفس وضمان الأمن في المنطقة".
 
وأشار الدبلوماسي الكوري الشمالي إلى أن بلاده لا تمثل خطرا على أية دولة، طالما لا تنتهك مصالح كوريا الشمالية، مشددا على أنها "ستمضي قدما في طريق الانتصار وستتطور كأكبر قوة نووية وعسكرية في العالم".
 
ووصف تشا سون نام هذا الاجتماع لمجلس الأمن بأنه "إجراء يائس مدبر من قبل الولايات المتحدة الخائفة من القدرات المذهلة لجمهوريتنا، التي حققت بنجاح الهدف التاريخي العظيم المتمثل بإكمال قوتها النووية".
 
ولفت تشا سون نام إلى أن كوريا الشمالية "دولة نووية مسؤولة" و"تحب السلام" وتتمسك بنظام حظر انتشار أسلحة الدمار الشامل، مؤكدا أنها تسعى إلى إنشاء "نظام لا عيب فيه" لمنع تسريبات تكنولوجيا سلاحها النووي، فيما اعتبر أن مجلس الأمن عليه أن يولي انتباهه للمبالغ الضخمة التي تنفقها الولايات المتحدة لتطوير ترساناتها النووية. 
 
ولم يعلق تشا سون نام في الوقت ذاته على دعوة وزير الخارجية الأمريكي، في كلمة ألقاها خلال اجتماع مجلس الأمن، إلى وقف كوريا الشمالية لاختبارات الأسلحة النووية، لإعطاء فرصة لإطلاق مفاوضات حول تسوية الوضع في شبه الجزيرة الكورية.
 
وانعقدت جلسة مجلس الأمن اليوم في الوقت الذي يستمر فيه تصعيد التوتر في شبه الجزيرة الكورية لا سيما بعد الإطلاق الأخير، قبل أيام، لصاروخ باليستي جديد من طراز "هواسونغ-15" من قبل كوريا الشمالية، التي أعلنت أنه قادر على حمل رأس نووي واستهداف كل أراضي الولايات المتحدة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< "المرور" في السعودية سيسمح للنساء بقيادة الشاحنات والدرّاجات النارية
< شاهد بالفيديو .. لحظة دخول الجيش مدينة بيحان وسط ابتهاج للأهالي
< سفراء «التحالف» بينهم السفير اليمني لدى واشنطن في موقع عرض حطام صواريخ إيران ( صوره)
< الحوثيون ينهارون بشكل مفاجئ في بيحان بشبوه.. وقوات الجيش تسيطر على المنطقة وتأسر عدداً منهم
< مندوبة أمريكا لدى الأمم المتحدة تكشف معلومات عن تورط إيران في دعم الحوثيين
< زر على فيسبوك ينقلك مباشرة إلى واتس آب
< السعودية تكشف عن مقتل شاب سعودي بقصف حوثي على منزله
اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: