المركز اليمني لقياس الرأي العام ينظم ورشة عمل عن"حقوق النساء في السجون ومرافق الاحتجاز والتقاضي في اليمن"

 
نظم المركز اليمني لقياس الرأي العام، بالشراكة مع مؤسسة عدالة للحقوق والحريات و الاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين 28 إبربل   2014ورشة عمل بعنوان "حقوق النساء في السجون ومرافق الاحتجاز والتقاضي في اليمن". 
 
وحضر الورشة وكيل مصلحة السجون  العميد الركن ناصر اليزيدي ومدير عام حقوق الإنسان في وزارة الداخلية العميد الركن عمر بن حليس و الملحق بسفارة الاتحاد الأوروبي جنين أبو عزام، و مدير السجن المركزي ومدراء دوائر الاصلاح والتأهيل والتخطيط والتنظيم وحماية حقوق المرأة بوزارة الداخلية  بالإضافة إلى عدد من منظمات المجتمع المدني المهتمة بأوضاع السجينات في السجون والمدونات القانونية الخاصة بهن. كما شارك في الورشة عدد من الصحفيين والاعلاميين من مختلف المحافظات.
 
وفي الورشة عُقدت جلستان متتاليتان ناقشتا قضايا السجينات في اليمن من خلال محورين: اجراءات اعتقال النساء، وظروف و أوضاع سجون ومراكز احتجاز النساء.
 
وتطرق المشاركون في الورشة لوضع الاستبيانات الخاصة بمشروع السجينات من حيث أهليته العلمية لتناول أوضاع السجينات بصورة شاملة وموضوعية. وناقش الحاضرون المدونة القانونية الخاصة بالسجون منذ مراحل الاعتقال إلى مرحلة القضاء والمحكومية.

 
و أكد الحاضرون على أهمية تخصيص دور رعاية خاصة بالسجينات في مرحلة ما بعد السجن، وكذلك التركيز على الجوانب الخدمية والتأهيلية في مصالح السجون بما من شأنه أن يكفل إقامة السجينات في بيئة يتطابق واقعها مع كل من نصوص القانون ومقررات حقوق الإنسان.
 
وتأتي هذه الورشة ضمن مشروع "السجينات في اليمن" الذي يُنفذه المركز اليمني لقياس الرأي العام إلى جانب مؤسسة عدالة للحقوق والحريات (مقرها الرئيسي مدينة عدن) وذلك بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي، ويهدف المشروع إلى تعزيز الأمن القانوني للمرأة في اليمن والعمل على تحسين اجراءات الاعتقال وأوضاع مراكز الاحتجاز من خلال القيام ببحث منهجي حول خلفيات واجراءات الاحتجاز وظروف واوضاع المحتجزات في كافة مراكز احتجاز النساء على المستوى المحلي، وتطوير مخرجات وتوصيات هذا البحث وتوفير المعلومات حول الموضوع للجهات المعنية ذات العلاقة وللرأي العام.
 
ويتلو هذه الورشة أبحاث ميدانية  و ورش استعراض النتائج ومخرجات المشروع، والعمل على تنفيذ هذه المخرجات لتتحول حقائق على أرض الواقع.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وزير الخارجية يكشف أهداف ومضامين آلية العمل الجديدة لمجموعة اصدقاء اليمن والذي سينطلق غداً
< رداً على إجتماع مشائخ حاشد بصنعاء .. جماعة الحوثي تحشد انصارها الى مداخل مدينه عمران وتجدد مطالبهتا بإقالة القشيبي ( تفاصيل)
< البرلمان يصادق على انضمام اليمن إلى منظمة التجارة العالمية
< إعدامات بالمئات في مصر بينهم مرشد الإخوان
< الخدمة المدنية تعلن يوم الخميس القادم إجازة رسمية
< صحيفة سعودية : الحوثي يوافق على نزع سلاحه وتسليمه للدولة بشروط
< إصابة نجل الشيخ محمد بن ناجي الشائف أثناء تجاوزه لنقطه أمنية بالعاصمة صنعاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: