آخر الأخبار :
محمد علي الحوثي يسخر من إقتتال فصائل المقاومة في تعز ويدعوا إلى إخراج المواطنين من أماكن الإشتباكات! ليبيا.. وصول حفتر لبنغازي قادما من القاهرة تبادل الإتهامات بين ابو العباس وبين الإصلاحيين في تعز الحوثيون يحددون مكان تشييع جثمان " الصماد " مجلس الشيوخ الأمريكي يصادق على تعيين بومبيو وزيرا للخارجية المخلافي يبحث مع وزير الدولة للعلاقات الخارجية الهندي العلاقات الثنائية بالصور .. الفريق علي محسن الأحمر يزور معسكر استقبال المنضمين للجيش الوطني بمأرب بعد تجنيد الأطفال.. الحوثيون يستنجدون بموظفي الدولة صحيفة تكشف عن أبرز النقاط التي تتضمنها خطة المبعوث الأممي مارتن غريفيث لحل الأزمة اليمنية بن دغر يزور سيئون ويلتقي مسئولين ويضع حجر الاساس لعدد من المشاريع

الأكثر زيارة في قسم(اقتصاد وتنمية)

قائمة أثرياء العرب للعام 2018 قائمة أثرياء العرب للعام 2018

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

احتياطيات السعودية من النقد الأجنبي الأعلى عالميا

احتياطيات السعودية من النقد الأجنبي الأعلى عالميا

اليوم برس - متابعات |
   الاحد ( 17-12-2017 ) الساعة ( 11:01:57 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
أظهرت بيانات البنك الدولي أن احتياطيات السعودية من العملة الأجنبية تغطي وارداتها من السلع والخدمات لأكثر من 4 سنوات (51.4 شهرا) في نهاية سبتمبر 2017، بحسب ما قالت صحيفة "الرياض".
 
وأفادت صحيفة الرياض بأن الرقم مرتفع جدا ويعادل 12 ضعفا للحد الأدنى للمعيار العالمي لاحتياطيات الدول من العملات الأجنبية.
 
وقد أقر الاتحاد الأوربي في التسعينات من القرن الماضي معايير التقارب الاقتصادي ومنها حجم الاحتياطيات من العملة الأجنبية بحيث لا تقل احتياطيات أي دولة من النقد الأجنبي عن وارداتها من السلع والخدمات لمدة 4 شهور.
 
ووفقا للتقرير الذي أعدته صحيفة "الرياض"، فقد جاءت سويسرا في المرتبة الثانية بعد المملكة في حجم احتياطاتها من العملة الأجنبية التي تغطي وارداتها لنحو 41.5 شهر، ثم البرازيل بنحو 29.4 شهر، ثم اليابان بنحو 23.2 شهر، ثم الاتحاد الروسي بنحو 22.4 شهر، ثم دولة بيرو بنحو 20.3 شهر، ثم الصين بنحو 19.9 شهر، ثم تايوان بنحو 19.5 شهر، وفي المرتبة التاسعة حلت إسرائيل بنحو 19.3 شهر، وحلت سنغافورة عاشرا بنحو 13.9 شهر.
 
وكان حجم صافي أصول واحتياطيات السعودية من العملة الأجنبية مقوما بعدد أشهر وارداتها من السلع والخدمات قد بلغ ذروته في يوليو 2009 عند نحو 57.7 شهر، أي أن احتياطيات المملكة من النقد الأجنبي تغطي أكثر من أربع سنوات ونصف من وارداتها من السلع والخدمات، ثم تراجعت إلى ما دون 50 شهرا خلال الثلاث سنوات الماضية نتيجة انخفاض أسعار النفط لتستقر عند 47.1 شهر في نهاية سبتمبر 2015، لكنها عادت للارتفاع بنسبة 9.18 % خلال العامين الماضيين لتستقر عند 51.4 شهر في سبتمبر 2017.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< العمالة الوافدة بالسعودية ستدفع 400 ريال شهريا مطلع 2018
< خلال يومين .. قوات الجيش تأسر 80 حوثياً في شبوة
< بالصور .. السعودية تعتزم الرد على إهانة الملك سلمان من قبل مشجعين في الجزائر
< المنتخب اليمني يواجه منتخب قطر في اولى مبارياته بكأس الخليج " خليجي 23 " ( جدول المباريات)
< مؤسسة إنجيلا للتنمية والإستجابة الإنسانية تطلق موقعها الإلكتروني
< مجلس الأمن يبحث مشروع قرار يدعو لسحب قرار أمريكا بشأن القدس
< صحيفة بريطانية : الوليد بن طلال يرفض التسوية مع السلطات السعودية


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: