تحالف(رصد) : الحوثيون يختطفون ويخفون قسراً اكثر من 18 الف شخص

 
اكد التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان (رصد) ان المليشيا الحوثية الانقلابية اختطفت واخفت قسرياً 18606 شخصاً في مختلف محافظات الجمهورية خلال الفترة من سبتمبر 2014 وحتى يوليو 2017 الجاري.
 
واوضح التحالف في بيان له ،بان عدد حالات الاختطاف التي نفذتها مليشيا الحوثي الانقلابية ورصدها التحالف بلغت نحو 15968 ،فيما بلغت حالات الاختفاء القسري 2638 شخص في مختلف محافظات الجمهورية. 
 
وذكر البيان ان حالات الاختفاء القسري بلغت خلال عامي 2014 و 2015 الماضي 1917 شخص ، وفي العام2016م، 231شخص ، وفي العام 2017م الجاري 490 شخص. 
 

وأشار الى ما يتعرض له المختطفين والمخفيين من أوضاع صحية غاية في الصعوبة جراء عمليات التعذيب في سجون المليشيا دون مسوغ قانوني يستوجب احتجازهم..مؤكداً ان عمليات الاختطاف والاخفاء القسري تشكل جريمة ضد الإنسانية.
 
واكد التحالف انه مستمر في عملية رصد وتوثيق كافة الانتهاكات التي تطال المدنيين وذلك عبر راصديه في مختلف المحافظات وخاصة المحافظات التي تشهد الى عمليات حرب التي تشنها مليشيا الحوثي الانقلابية على المدنيين وما تتسبب به من انتهاكات ممنهجة التي تطال النساء والأطفال والبنى التحتية.
 
وطالب التحالف اليمني مليشيا الحوثي الانقلابية بالوقف الفوري عن عمليات الاختطاف والاخفاء القسري واطلاق سراح كافة المختطفين والمخفيين من السجون..داعياً الأمم المتحدة ومجلس حقوق الانسان وكافة المنظمات المحلية والدولية المعنية بحقوق الانسان الى ممارسة مزيداً من الضغوطات على المليشيا للافراج عن كافة المعتقلين والمخفيين والكشف عن أماكنهم.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ماذا يعني تحرير " الأجاشر " من قبضة الحوثيين وما أهميتها الإستراتيجية ؟
< هل يقطع ترامب المساعدات عن الحلفاء العرب لتصويتهم ضدّ قراره بشأن القدس؟
< بالأسماء.. وصول أقارب الرئيس الراحل " صالح " إلى عُمان
< اللواء القوسي يصل مأرب ( صوره)
< دولة حضرت قمة إسطنبول الإسلامية لدعم القدس وصوتت ضدها في الأمم المتحدة!
< الجيش يدحر الحوثيين من منطقة إستراتيجية كانت منطلقاً لمهاجمة السعودية
< المنتخب السعودي يتغلب على نظيره الكويتي في أولى مباريات "خليجي 23"

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: