آخر الأخبار :
هيئة الانتخابات في مصر تستبعد عنان " رئيس أركان الجيش السابق " من جداول الناخبين تمهيداً لمنعه من الترشح بالصور .. قوات الجيش والمقاومة تستولي على أسلحة للحوثيين في سواحل الخوخة وزير الداخلية يطلع على الأوضاع الأمنية بالحديدة ويوجه بتأهيل مقر أمن الخوخة وزير الخارجية " المخلافي " يكشف حقيقة دفن الرئيس الراحل " صالح " ومستقبل أولاده ونجل شقيقه طارق بن دغر يستقبل محافظ تعز ويؤكد إن عملية تحريرها أولوية ملحة الجيش يتقدم ويحرر مواقع جديدة شمال تعز المخلافي يلتقي الطلاب اليمنيين الدارسين في روسيا قوات الجيش والمقاومة تفتح جبهه جديدة في صعدة وتربك الحوثيين محافظ حضرموت يزيح الستار عن دار باكثير للصحافة ويضع حجر الأساس لبناء مسرح الأديب باكثير هل ينجح الأوروبي " المبعوث الأممي الجديد " في اليمن حيث فشل عربيان؟

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

مادة عجيبة شديدة المرونة وقادرة على صد الرصاص!

مادة عجيبة شديدة المرونة وقادرة على صد الرصاص!

اليوم برس - متابعات |
   الاثنين ( 25-12-2017 ) الساعة ( 11:14:56 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
صمم الخبراء مادة عجيبة مرنة مثل رقائق القصدير، ولكنها صلبة بما فيه الكفاية لوقف طلقات الرصاص.
 
وصُممت مادة الديامين باستخدام طبقتين من الغرافين، أول مادة ثنائية الأبعاد في العالم بسمك ذرة واحدة، وهي أرق مليون مرة من شعرة الإنسان. ويمكن استخدام هذه المادة في أي شيء، ابتداء من الطلاء الواقي المقاوم للماء، إلى الدروع المضادة للضوء.
 
وكشفت دراسة أجريت بقيادة مركز أبحاث العلوم المتقدمة، التابع لجامعة مدينة نيويورك (CUNY)، كيف أن وضع قطعة واحدة من الغرافين فوق أخرى في درجة حرارة الغرفة، قادر على إنتاج مادة تشبه الماس.
 
ويذكر أن الديامين مادة لينة ومرنة حتى يتم وضعها تحت الضغط، عندها تصبح جامدة للغاية. وهذا يعني أنها قادرة على إيقاف رصاصة ومنعها من المرور.
وتم إنشاء النموذج الأولي لخصائص المادة في المحاكاة الحاسوبية، التي كانت جزءا من الدراسة. ثم استخدم الخبراء مجهر القوة الذرية لتطبيق الضغط على طبقتين من الغرافين للاختبار العملي.
 
وقالت الباحثة الرئيسية، إليسا ريدو: "هذه أنحف مادة تم إنشاؤها على الإطلاق، وهي بصلابة الماس".
 
الجدير بالذكر، أن الغرافين الذي يأتي من الغرافيت، اعتبر المادة المعجزة بعد اكتشافه عام 2004، من قبل باحثين في جامعة مانشستر، وهما أندريه جيم وكوستيا نوفوسيلوف، حيث فازا بجائزة نوبل في الفيزياء.
 
ومنذ ذلك الحين، تم اقتراح هذه المادة لاستخدمها في الطاقة المتجددة ونظارات الرؤية الليلية. ويتكون الغرافين من طبقة ذرية واحدة من ذرات الكربون التي تشكل شبكة سداسية. ولا يعد ثورة في أشباه الموصلات وأجهزة الاستشعار فقط، ولكن يمكن أن يؤدي إلى خروقات في أبحاث فيزياء الكم الأساسية.
 
ويعتقد العلماء أنه يمكن استخدامه يوما ما لإنشاء المواد الشفافة، وأجهزة الاستشعار الطبية الحيوية، وحتى الطائرات خفيفة الوزن والقوية، في المستقبل.
ونُشرت نتائج الدراسة في مجلة Nanotechnology.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الكويت البلد المستضيف للبطولة تودع منافسات "خليجي 23"
< إقالة جديدة لقيادي مؤتمري من أحدى أهم المؤسسات الإيراداية بصنعاء
< وصول اللواء العمري إلى مأرب للإلتحاق بالشرعية
< الفريق علي محسن الأحمر يصل مأرب ويعقد إجتماعاً برئاسة الأركان وقيادات الجيش
< صدور قرار للقيادي الحوثي " الصمّاد " بتعيين جديد
< وفاة مصمم توم وجيري عن عمر يناهز 99 عاما
< وزير الخارجية الروسي يعلّق على مقتل الرئيس الراحل " صالح "


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: