قال ان هناك من يريد أن يأتي بالمزيد من القاعدة الى اليمن .. الرئيس هادي اليمن يتعرض لمؤامرات وأن 70% من اعضاء القاعدة من خارج اليمن

 
قال الرئيس عبدربه منصور هادي ان اليمن يتعرض لمؤامرات من قبل جهاتعديدة , كاشفا ان 70% من تنظيم القاعدة من الأجانب من خارج اليمن ولذلك لا يهمهم ابدا ان يتدمر البلد .
 
واشار هادي في كلمة اليوم الثلاثاء بمناسبة تخرج الدفعة الخامس والعشرين لدرجة الماجستير في الحقوق وعلوم الشرطة في كلية الدراسات العليا بأكاديمية الشرطة ونوه الى ان لدى اليمن ثروات هائلة من الغاز والبترول والحديد والنحاس والذهب .
 
وطبقا لوكالة سبأ فقد تسال الرئيس عبد ربه منصور هادي هل يعقل ان نرى في عاصمتنا القتل والخطف ولا نستطيع ان نعمل شيء وهل هذا الواقع يسر أحدا .
وقال" يجب ان تعلموا جميعا انه تأمر على اليمن .. مضيفا " هناك من يقول لماذا لم تحاوروهم كيف نحاورهم و70 % غير يمنيين وعلى من يشكك في ذلك من إخواننا ان يذهب الى ثلاجات الموتى في المستشفيات الذين لم تقبل جثثهم بلدانهم وهم من البرازيل وهولندا وأستراليا وفرنسا و من شتى دول العالم .
 
وأوضح " هناك من يريد ان يأتي بالمزيد من العناصر الإرهابية الى اليمن .. وقال لماذا يكرهون اليمن الى حد محاولة تصدير الإرهابيين الى اليمن .. مؤكدا اننا لم نعد نستطيع ان نتحمل لا من قريب ولا من بعيد ولسنا ناقصين مشاكل فليدنا الفقر والبطالة والجهل بكل صوره ولا نريد ان يفرض احد علينا ماذا نفعل .
 
وأشار الى ان العاطلين عن العمل بالملايين وكلما تأتي الشركات للاستثمار ويقولون نحن جاهزين ولكن نحن نريد الامن هل تضمنون لنا الامن من اجل العمل ..
 وشدد الرئيس عبد ربه منصور هادي على ان الامن هو أساس الاستقرار والاستثمار ولا بد من تكاتف وتعاون الجميع الامن والجيش والشعب .
 
ونوه الى ان لدى اليمن ثروات هائلة من الغاز والبترول والحديد والنحاس والذهب .. وأكد ان شركات لاستخراج الذهب بدأت في العمل ولكن الامن هو أساس بقاء الشركات.
وتطرق الرئيس الى ان خسائر اليمن جراء الاعمال الإرهابية كبيرة وكبيرة جدا فقد دمر الاستثمار والسياحة والتجارة والاقتصاد وأحبط مسيرة المستقبل بطريقة كبيرة والمطلوب من علمائنا ومشائخنا ان يقفوا الى جانب القوات المسلحة والأمن من اجل التعريف بهذه الظاهرة الإرهابية وبيان تأثيراتها المدمرة .
 
مستغربا من ان بعض الصحفيين ينتقدون حتى التعزية لأسر الشهداء الذين يسقطون في درب النضال ضد الإرهاب وتسأل لماذا تستكثرون تعزية من رئيس الجمهورية لأسرة الشهيد المغدور بأيادي الإرهاب الكافرة بالحياة والتي لا تميز بين الحق والباطل والحلال والحرام.
وقال نحن نعيش في ظرف صعب وفي هذا الظرف الصعب يجب ان تتكاتف القوى السياسية جميعها ومنظمات المجتمع المدني وعلمائنا في المساجد لبيان ما نمر فيه .
وذكر الأخ الرئيس ان 34 شركة نفطية وغازية تركت العمل في ميدان الإنتاج وتوقفت عن العمل بسبب الاعمال الإرهابية مشددا على أهمية جعل المصلحة الوطنية العليا فوق كل المصالح الانانية والضيقة وعلينا ان نطرد الخوف من انفسنا وعلى الجميع اليقظة والحذر ولا بد من ان نحمي مددنا وفي مقدمتها العاصمة حيث ان بلد لا تحميه لا تستحقه .
 
وطالب الرئيس من وزارة الداخلية العمل على استراتيجية امنية مدروسة ومواكبة لتسابق الجريمة والمجرمين والتعاون الكامل .
 

ووجه في هذا الصدد بتطوير غرف العمليات على مستوى الوزارة والمحافظات وتطوير الاتصالات على احدث التقنيات وتطوير غرف العمليات في المحافظات بشكل كبير والعمل بكل الجهد على الإسراع بهيكلة الوزارة والابتعاد عن عادات الماضي بكل صورها من الرشوة والمحسوبية .
 
وقال لا يجوز ان تطلب الفلوس مقابل تحريك الطقم او الحملة العسكرية وتقيد القانون والنظام وكفاية خمسين عاما.. معتبرا ان ذلك عيب في حق الشرطة وفي حق حملة الماجستير والدكتوراه .
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
مأرب برس 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بعد أن أكدت عدم وقوع أي إنفجار في كلية الشرطة .. الداخلية تتوعد بمقاضاة كل من يقوم بترويج ونشر الإشاعات الكاذبة
< الأرصاد يتوقع هطول أمطار ويحذر قاطني الأودية والمرتفعات الجبلية
< مشروع قرار جمهوري لتنظيم الإعلام الإذاعي على FM يمنع العشوائية ويحقق الإيرادات
< حزب الرشاد يعلن عن قياداته في أربع محافظات (الأسماء)
< قوات الأمن الخاصة تضبط قطعتين أثريتين في جولة آية بأمانة العاصمة
< تفكيك عبوة ناسفة زرعت بإحدى الحافلات التابعة لوزارة الدفاع (صورة)
< بعد ظهور نتيجة فحوص الـ DNA السلبية.. هل قُتل العسيري أو الوحيشي ؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: