وثائق حوثية مسربة وصفت بالسرية تكشف حالة الإنهيار في صفوف الحوثيين وإتهامات بالخيانة ( صور)

 
قال الجيش اليمني إن دائرة الاستخبارات العسكرية بالقوات المسلحة حصلت على وثائق سرية تكشف عن حالة تصدع وانهيار كبير في صفوف مليشيات الحوثي الانقلابية، وكشفت الوثائق التي نشرها المركز الإعلامي للقوات المسلحة، عن تصدع كبير في صفوف مليشيات الحوثي، في مختلف الجوانب أهمها العسكرية والأمنية لقواتها بمختلف الجبهات والمناطق التي لازالت تسيطر عليها.
 
واتسمت الوثائق التي حصلت عليها الاستخبارات من مصادر خاصة في قيادة المليشيات بالسرية العالية، حيث شددت في كل زاوية منها على سريتها وتداولها في نطاق خاص ومحدود بالجهات المختصة.
 
وتعتبر الوثائق خلاصة لدراسات ميدانية عسكرية أعدها ما يسمى "المكتب الجهادي للمليشيات" بإشراف عدد من الباحثين والخبراء الإيرانيين وخبراء من "حزب الله" اللبناني برئاسة المعاون الجهادي لزعيم جماعة الحوثي المدعو أبو زينب من "حزب الله".
 
وأظهرت الدراسة التي أعدت بتأريخ 22-8-2017م فقدان المليشيات لأغلب العناصر القتالية المدربة، وأن الغالبية العظمى منهم قتلوا في الجبهات المختلفة، مؤكدة حاجتها الشديدة لتدريب عناصر جديدة.
 
وكشفت الوثائق عن خسائر بشرية كبيرة تتعرض لها المليشيات في الجبهات وتتكتم عن نشرها فيما لا تنشرها وسائل الإعلام الشرعية أيضا وهي أرقام بالآلاف في بعض الجبهات منها جبهتي نهم وبيحان.
 
كما أظهرت الدراسة قوة الجيش الوطني وفاعلية خططه العسكرية وتمكنه من استهداف قوات المليشيات وعجزها عن استهداف قواته ورصد تحركاته أو معرفة أهدافه العسكرية الميدانية، في الوقت ذاته بينت الدراسة قدرة الجيش الوطني الحصول على معلومات توضح قدرات المليشيات العسكرية وتحركاتها وخططها الميدانية.
 
تصدع كبير في صفوف الانقلابيين.. واتهامات بالخيانة
 

وتحدثت الدراسة عن وجود خيانات واختراقات داخل صفوف المليشيات وتصفيات لقادة ميدانيين وجرحى وسوء إدارة في مختلف الجوانب، وتنصيب قيادات ميدانية لا تمتلك أي مؤهلات علمية وأغلبها تحت المستوى التعليمي الثانوي والإعدادي.
 
وأوضحت الدراسة أن هذه النتائج جاءت بسبب العشوائية في إدارة المعارك والتهاون الكبير من قبل القيادات العسكرية وما أسمته بالـ"الاختراقات والخيانات" لدى البعض من عناصرها، وكذا عدم توفر المعلومات والتحركات عن قوات الشرعية.
 
وتضمنت الوثائق محاضر إجتماعات للقاءات القيادات الميدانية مع زعيم الجماعة الحوثية وحذرت من التهاون في وضع المعالجات اللازمة والسريعة لتفادي الإنهيار الكبير، وأوصت بالعمل بتوجيهات زعيم الجماعة خلال لقائه بهم ومنها عسكرة السكان المجاورين للمواقع العسكرية وتحويلهم إلى مقاتلين، ليشكلون خط الدفاع الأول.
 
قيادات ميدانية بلا مؤهلات.. وتعثر ترويج الفكر الطائفي
 
وتعاني مليشيات الحوثي بحسب الوثائق من عدم قابلية الأفراد في جبهات القتال للأفكار الطائفية التي يتم تعبئتهم بها حيث كشفت الوثائق عن عدم جدوى الملازم والكتب وكذا الدورات العقائدية والتعبوية التي تقدمها الجماعة للأفراد الذين تستقطبهم للزج بهم في جبهات القتال.
 
ووفقا لخبراء عسكريين فإن الانتصارات التي حققتها قوات الجيش الوطني مؤخرا في أكثر من جبهة أبرزها تحرير بيحان ومناطق مهمة في جبهات نهم والجوف والخوخة، تؤكد تصدع وانهيار كبير في صفوف وجبهات مليشيات الحوثي الانقلابية وحالة انهزامية غير مسبوقة تعيشها قيادتها وعناصرها تحت ضربات الجيش الوطني.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< السجن 5 سنوات لمغرد كويتي أساء للسعودية
< فريق تابع للأمم المتحدة يزور عدن.. وزيارة مشروطة الى صنعاء
< محامي الرئيس الراحل علي عبدالله صالح يكشف ماذا وجد في مأرب
< مادة عجيبة شديدة المرونة وقادرة على صد الرصاص!
< الكويت البلد المستضيف للبطولة تودع منافسات "خليجي 23"
< إقالة جديدة لقيادي مؤتمري من أحدى أهم المؤسسات الإيراداية بصنعاء
< وصول اللواء العمري إلى مأرب للإلتحاق بالشرعية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: