السعودية تفرج عن 23 من الأمراء ورجال الأعمال المحتجزين

 
أفرجت السلطات في المملكة العربيّة السعوديّة اليوم الثلاثاء، عن 23 من نحو 200 رجل أعمال ومسؤول سابق تحتجزهم منذ نوفمبر/ تشرين الثاني بتهم الفساد، بعد أن توصّلت معهم لاتفاقات تسوية.
 
ولم يذكر التقرير الذي أوردته صحيفة "عكاظ" السعودية، ونقلته عنها وكالة " رويترز" للأنباء، أسماء الشخصيات الذين أفرج عنهم من الأمراء ورجال الأعمال والمسؤولين في الحكومة، خلال الحملة التي يقودها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لمكافحة الفساد في البلاد.
 
واحتجز المتهمون في فندق "ريتز كارلتون" الفاخر بالرياض، منذ أوائل تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي وطلب منهم تسليم أصول وأموال نقدية مقابل حرّيتهم وعدم إحالتهم للقضاء بتهم الفساد.
 

وذكرت عكاظ أنّه سيتمّ الإفراج عن مزيد من المحتجزين خلال الأيّام المقبلة، مشيرةً إلى أن إجراءات المحاكمة ستبدأ قريباً لمن يُصرّون على نفي التهم الموجّهة إليهم.
ولا تعتبر السلطات السعوديّة التسويات مع المحتجزين ابتزازاً، بل التزاماً بإعادة أموال عامة استولوا عليها بشكل غير مشروع من أكبر بلد مصدّر للنفط في العالم على مدى عقود.
 
وأظهر مقطع فيديو نُشِرَ على مواقع التواصل الاجتماعي، الرئيس التنفيذي السابق لشركة الاتصالات السعوديّة سعود الدويش، وهو يُبلّغ المهنّئين له بأنّه عومل بشكل لائق.
 
وعزّى الدويش نفسه قائلا: "الشؤون الخاصة (وحدة تابعة للبلاط الملكي) جايبين لنا مفطحات (طبق من اللحم المسلوق) ليل نهار. المعاملة كانت طيّبة".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مصرع القيادي الحوثي " الرزامي "
< المنتخب اليمني يودع بطولة "خليجي 23"
< الحوثيون يقومون بتجميد حسابات واملاك 1223 شخصا من المؤيدين للشرعية
< القيادية المؤتمرية والوزيرة في حكومة بن حبتور " فائقة السيد " في ظهوراً لها هو الأول منذ مقتل الرئيس الراحل " صالح " ( صوره)
< وثائق حوثية مسربة وصفت بالسرية تكشف حالة الإنهيار في صفوف الحوثيين وإتهامات بالخيانة ( صور)
< السجن 5 سنوات لمغرد كويتي أساء للسعودية
< فريق تابع للأمم المتحدة يزور عدن.. وزيارة مشروطة الى صنعاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: