ما دلالات زيارة " الصمّاد " للشيخ صادق الأحمر وأخية حمير الأحمر إلى منزلهما بصنعاء

 
يقوم القيادي الحوثي ورئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى صالح الصمّاد ، بزيارات خلال هذه الأيام لشخصيات وزعامات قبلية ، كان آخرها زيارته للشيخ ناجي بن عيد العزيز الشائف شيخ مشائخ بكيل ، وما قام به اليوم من زيارة إلى الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر شيخ مشائخ حاشد وأخيه حمير الأحمر في منزلهم بالعاصمة صنعاء .
 
وتوالت التساؤلات والتعليقات حول أسباب ودلالات تلك الزيارات التي يقوم بها القيادي الحوثي صالح الصماد إلى منازل تلك الشخصيات ، يرصد " اليوم برس " أبرزها ، وكما يلي : 
 
وكيل وزارة الأوقاف الشيخ محمد شبيبة يقول معلقاً ، عن أسباب ودلالات تلك الزيارة بقوله : "خسر الحوثي كل شيء لم يعد له حاضنة شعبية ولا غطاء سياسي ، ولأنه يشعر بذلك جيدا بدأ يتنازل عن شيء من غروره ويذهب إلى بيوت خصومة لزيارتها والسلام على أهلها لا إلى تفجيرها كما فعل من قبل " ! 
 
وتابع شبيبه بقوله : " كل ذلك ليخادع بأن المجتمع ونخبه تقف خلفه وتؤيد مسيرته لذلك كان أمر وتوجيه عبدالملك للصماد بزيارة الشيخ صادق " .

 
كما قال : " في هذا الإطار ، وحتى نضع الأمور في موضعها الصحيح فإن الشيخ صادق يُشكر إذ لم يشارك الحوثي أو يظهر في أي فعالية له .. ولم يقل أو يفعل أي قول أوفعل فيه تأييد لإنقلابه ، فلم تكن الزيارة شكرا له ولا اعجابا بموقفه ، وهم هكذا الحوثة متى ما احتاجوا إلى الناس فإنهم لايستنكفون عن زيارة من يفضل أستقبال كلاب الحصبة على إستقبالهم ، لا يحتفظون بموقف واحد في قوة أو ضعف كما احتفظ صادق بموقفه منهم حين القوة يتعاملون بلؤم وهمجية وحين الضعف سيعودون إلى تغسيل قات الشيخ والجلوس عند أقدامه ".
 
واختتم شبيبه منشوره بقوله : إن في زيارة الصماد للشيخ صادق ومن قبله الشيخ الشايف لدلالة واضحة لمن يعرف الحوثي وسياسته ولكن هيهات هيهات.
 
‏أما الكاتب والمحلل السياسي علي البخيتي فقد قال : " احتفاء الحوثيين‬ الواضح بصور الصماد مع صادق الاحمر يدل على العزلة التي باتوا يعيشونها؛ والتي يسعون لكسرها وإيهام الناس ان علاقتهم بباقي المكونات جيدة؛ بينما الحقيقة انهم زاروا الاحمر في مناسبة عامة (ذكرى وفاة الشيخ عبدالله الاحمر). فالجميع بات مدرك لمكرهم وأنهم أهل الخيانة والغدر.( حسب ماجاء في منشوره) .
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الإحتجاجات تتوسع في إيران .. والحرس الثوري يصدر بيان
< محامي الرئيس الراحل " صالح " يكشف معلومات جديدة حول النفق الذي كان يؤدي إلى منزله والمتورطين فيه
< الخارجية اليمنية تندد بانحياز منسق الشؤون الإنسانية لصف الحوثيين ويطالب بتغييره
< بالصور .. الصماد يزور الشيخ صادق الأحمر وأخيه حمير الأحمر بصنعاء
< الحوثيون يشنون هجوماً على الخوخة
< خليجي 23.. عمان والإمارات لنصف النهائي والسعودية تغادر البطولة
< مصر قلقة من التواجد التركي المفاجئ في السودان

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: