مؤتمر الحوار يقر «الثانوية العامة أو ما يعادلها» مؤهلاً لعضو مجلس النواب

حسم فريق بناء الدولة التصويت اليوم الخميس جدل المؤهل الذي يجب أن يحمله عضو مجلس النواب بأن يكون «عضو السلطة التشريعية لا يقل عن الثانوية العامة أو ما يعادلها».
 
 
 
وطبقاً لموقع مؤتمر الحوار على شبكة الانترنت إن لجنة توفيق الآراء بمؤتمر الحوار رأت بأن تحذف هذه الفقرة كون مجلس النواب غير وظيفي وإنما ممثل للشعب، إلا أن أعضاء فريق بناء الدولة حسموا هذا الموضوع بالتصويت مرة أخرى.
 
 
وأقر الفريق تقريره النهائي للفترة من 13 يوليو – 26 ديسمبر الجاري الذي سيقدم للجلسة العامة الختامية لمؤتمر الحوار الوطني الشامل، مع تحفظ مكون المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه، في حين أجل الحراك الجنوبي التوقيع على التقرير إلى حين ينتهي فريق القضية الجنوبية من تحديد شكل الدولة.
 

 
وتلقى فريق عمل بناء الدولة رسالة من هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني قبل أن يتم اعتماد التقرير والتوقيع عليه تضمنت المواد الثلاث التي تم رفعها إلى الرئيس عبدربه منصور هادي - رئيس مؤتمر الحوار.
 
 
وأوضحت الرسالة أنه إن تم إقرار ما رأته لجنة التوفيق بشأن المواد الثلاث والمتعلقة بنظام الحكم ومصدر التشريع وهوية الدولة.
 
 
وتضمن تقرير بناء الدولة سبعة قرارات محسومة بالتصويت المباشر لأعضاء الفريق وثلاثة قرارات حسمت من قبل رئاسة المؤتمر إضافة إلى موجهات دستورية وقانونية منها (14) موجهاً في الأسس السياسية و(23) موجهاً في الأسس الاقتصادية وكذا (23) موجهاً في الأسس الاجتماعية.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< صحيفة إسبانية تكشف عن هوية مدرب "برشلونة" الجديد
< لاعب برازيلي "يرفض" ريال مدريد من أجل مانشستر يونايتد
< ملياردير صيني يعرض 65 مليون دولار لمن يتزوج ابنته
< الداخلية المصرية : الاعدام لمن يقود مسيرة حتى وان كانت سيدة
< رجل يشنق زوجته ويذبحها بعدن
< العثور على طفلة وإعادتها الى أهلها بعد يومين من اختطافها في تعز
< مقتل 4 من وفد الوساطة بينهم شيخ كبير في مواجهات بخيوان محافظة عمران

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: