شاهد بالصور .. كمية الألغام التي عثرت عليها قوات الجيش والمقاومة في الساحل الغربي والتي تعد أبرز عوائق التقدم صوب الحديدة

 
إستكمل فريق هندسي للقوات الجيش والمقاومة الجنوبية والتهامية المشاركة في جبهة الخوخة السبت من تفكيك ثلاثة حقول ألغام، زرعتها ميليشيات الحوثي الإيرانية في أماكن متفرقة من مديريةالخوخة والتي تم تحريرها مؤخرا ، حيث تعتبر تلك الألغام المزروعة وبكميات هائلة وعشوائية أحد العوائق أمام تقدم قوات الجيش والمقاومة صوب الحديدة . 
 
وفي مديرية حيس و الخوخة غرب اليمن، انتزعت قوات الجيش والمقاومة التهامية  مئات العبوات الناسفة والألغام البحرية، التي تم العثور عليها عقب تحريرها من ميليشيات الحوثي وأستهدف تفكيك العبوات الناسفة ومعمل تصنيع خاص كان يمتلكه الحوثيين في الخوخة. 
 
وقال مصدر عسكري بجبهة الساحل الغربي أن الفرق الهندسية تواصل عملها حيث زرعت ميليشيات الحوثي آلاف الألغام والعبوات الناسفة، وكذا الألغام البحرية بشكل عشوائي وكثيف.
وأكد المصدر بأن الفرق الهندسية باشرت بنزع الألغام المزروعة بشكل عشوائي ومكثف من المناطق التي تم تحريرها مؤخرا.
 
حيث وتتعمد ميليشيات الحوثي زرع الألغام والعبوات الناسفة بشكل عشوائي في الطرقات والمنازل والمزارع من المناطق التي يتم طردها منها، حيث رصدت تقارير حقوقية محلية ودولية زراعتها أكثر من نصف مليون لغم في المحافظات اليمنية المحررة، بينها ألغام محرمة دوليا، أودت بحياة المئات من المدنيين وتسببت بآلاف الإعاقات الدائمة لآخرين.
 
الجدير ذكره أن الميليشيات تتعمد نشر ألآف الألغام البحرية لأستهداف الملاحة الدولية، والتي أفادت تقارير دولية أن إيران زودتها بها، بجانب خبراء ومعدات لصناعتها أيضا بطريقة بدائية محليا.

 
 
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بالفيديو..ولي العهد السعودي يقود سيارته بنفسه خلال ذهابه لعزاء رجل اعمال بارز
< رئيس هيئة الاركان: جاهزون للتقدم صوب صنعاء
< داخلية ايران تتوعد المتظاهرين..وترامب يؤكد: الأنظمة القمعية لا تستمر للأبد
< تواصل الاحتجاجات في إيران لليوم الثالث على التوالي رغم التحذيرات ( الأسباب والتداعيات)
< تعرّف إلى أبرز 10 اختراعات في 2017
< شاهد بالصور .. الأمير متعب بن عبدالله بن عبد العزيز يستقبل الأمير محمد بن سلمان
< بتهمة التخابر .. الحوثيون ينفذون حملة إعتقالات ومداهمات في الحديدة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: