الحكومة تجدد دعوة المنظمات الدولية التعامل مع "الشرعية" وتؤكد المضي بـ"إعادة الاعمار"

 
جددت الحكومة في اجتماعها، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة الدكتور، أحمد عبيد بن دغر، دعوتها لجميع المنظمات الدولية والجهات المانحة بضرورة التعامل مع الحكومة الشرعية بعيدا عن الانقلابيين (ميليشيا الحوثي) وفقا للقرارات الدولية، مؤكدة المضي في برنامج "اعادة الاعمار".
 
واستعرضت الحكومة تقرير وزير التخطيط والتعاون الدولي حول نتائج الاجتماع المشترك بين اليمن والبنك الدولي لتقييم محفظة مشاريع البنك في اليمن، والذي تضمن المشاريع التي نفذت والتي طور التنفيذ وأبرز التحديات التي تعيق تقديم المشاريع وتنفيذها في الوقت المحدد.
 
واستغربت الحكومة  تنفيذ الجهات المانحة بعض المشاريع وفقا لسياسات وصفتها بأنها "لا تخدم الشعب اليمني"، موجهة بتشكيل لجنة لدراسة ومتابعة تنفيذ مشاريع المنح والهبات، بحسب ما أوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ).
 

وحثت وزارة التخطيط على ضرورة التنسيق مع البنك الدولي والجهات المانحة وتنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية والإغاثية وفقا لمصفوفة الاحتياجات التي قدمتها الحكومة اليمنية في مؤتمر المانحين، مع ضرورة إدخال المبالغ المقدمة كمنح وهبات إلى حسابات الحكومة اليمنية.
 
ووافقت الحكومة على العرض المقدم من وزير الدولة لشؤون مخرجات الحوار الوطني بإنشاء مكتب فني يتولى متابعة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني، ونشر التوعيه بمخرجات الحوار ونصوص مسودة الدستور، مؤكدا على أهمية دعم الوزارة والنظر في احتياجاتها.
 
ودانت الحكومة حملة الاعتقالات التي ارتكبتها ميليشيا الحوثي بحق اعضاء المؤتمر الشعبي العام في صنعاء، داعيا المجتمع الدولي إلى وضع حد لهذه الانتهاكات.
وأكد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر خلال الاجتماع، أن الحكومة ماضية في اعادة إعمار ما خلفته الحرب الهمجية التي شنتها مليشيات الحوثي الانقلابية على الدولة وتدمير مؤسساتها، مشيراً إلى اهم ما تحقق خلال عام 2017 والذي شهد تحسنا كبيرا في مستوى الخدمات وخاصة الكهرباء.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الفريق علي محسن الأحمر يلتقي القيادات العسكرية التابعة لتعز ( صوره)
< اجتماع رفيع يناقش أدوات مواجهة الحوثيين في 5 محافظات
< احذر..الأعواد القطنية لا تزال سببا رئيسيا لثقب طبلة الأذن (دراسة)
< الجندي ينجو من محاولة اغتيال ومقتل وإصابة ثلاثة من مرافقيه
< العالم يبدأ احتفالات استقبال العام 2018
< المصري محمد صلاح أفضل لاعب عربي لعام 2017
< نائب الرئيس يشدد على حشد القوى لتحرير الحديدة وإنهاء تعسفات ميليشيا الحوثي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: