البشير: نقف مع "شرعية" اليمن حتى إنهاء الانقلاب (تفاصيل)

جدد الرئيس السوداني عمر البشير، التأكيد على وقوف بلاده الى جانب "الشرعية الدستورية" في اليمن، حتى إنهاء الانقلاب وعودة الشرعية وتطبيع الأوضاع في كافة المحافظات.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الرئيس عبدربه منصور هادي مع الرئيس البشير، هنأه خلاله بمناسبة ذكرى استقلال بلاده، وفق ما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ).
كما جدد الرئيس البشير، التأكيد على أن أمن ووحدة واستقرار اليمن هو جزء لا يتجزأ من امن واستقرار المنطقة.
من جانبه، أشاد الرئيس عبدربه منصور هادي بمواقف جمهورية السودان الشقيقة قيادة وحكومة وشعب الى جانب الشعب اليمني في مختلف المراحل والظروف لاسيما خلال هذه المرحلة الراهنة ومشاركتها ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية.
وثمن هادي الجهود الكبيرة التي يقدمها ابطال القوات المسلحة السودانية للدفاع عن الامن والاسقرار في المنطقة والهوية العربية والمصير المشترك من براثن ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران لزعزعة الامن والاستقرار في اليمن والمنطقة.

واكد هادي أن تلك المواقف التي جسدتها دول التحالف العربي من خلال تلبيتها للنداء والوقوف الى جانب اليمن وشعبه هي مواقف عروبية واصيلة جسدت قيم الإنسانية والاخوة والدم والمصير العربي المشترك الذي سيظل محل وتقدير كافة أبناء الشعب اليمني.
واشاد هادي بالجهود التي تبذلها جمهورية السودان من خلال استقبالها للجرحى والمصابين وتسهيل إجراءات دخول اليمنيين الى السودان ومعاملة الطلاب الدارسين في الجامعات والمعاهد السودانية.
وجدد الرئيس عبدربه منصور هادي موقف الحكومة الثابت والدائم للسلام العادل والشامل المرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية المزمنة ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الامن الدولي وخاصة القرار رقم 2216 باعتبار تلك المرجعيات هي الكفيلة بانهاء الانقلاب ووقف نزيف الدم اليمني واستباب الامن والاستقرار.
وكان الرئيس السوداني عمر البشير أكد، أمس (الاحد)، في خطاب ألقاه بالقصر الجمهوري في العاصمة الخرطوم، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ62 لاستقلال البلاد، "استمرار مشاركة القوات السودانية ضمن التحالف العربي حتى تحقيق غاياته النبيلة"، معتبراً أن مشاركة بلاده في مهمة "إعادة الشرعية باليمن" فرضتها قيمنا الدينية، وموروثاتنا الأخلاقية لمنهاضتها الإرهاب والعدوان".
الجدير بالذكر أن السودان يشارك منذ مارس 2015، في التحالف العربي الذي تقوده السعودية، للتصدي لميليشيا الحوثي بعد انقلابها على الحكومة الشرعية برئاسة عبدربه منصور هادي .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< " اليوم برس " يفتح ملف الإختلالات في التعيينات العسكرية في الجيش الوطني من أبناء المشائخ
< أربع دول خليجية ترفع أسعار الوقود
< ماذا تعني سيطرة قوات الجيش على خب والشعف بالجوف ؟
< الجيش الإسرائيلي يعتقل نائبا في البرلمان الفلسطيني
< ابتداء من اليوم..تعرف على الأسعار الجديدة للمشتقات النفطية في السعودية
< الحوثيون يختطفون مصورين صحفيين في قناة "اليمن اليوم" (صورة+الاسماء)
< ماهي أسباب وأبعاد المظاهرات الشعبية في إيران؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: