أول تعليق رسمي روسي على مظاهرات إيران

 
عبّرت وزارة الخارجية الروسية، الإثنين، عن أملها بألا تتحول الاحتجاجات في إيران إلى العنف و"ألا تنمو في ظل سيناريو مرسوم بالدم والبطش،" وفقاً لما نقلته وكالتا "تاس" و"سبوتنيك".
 
وأشارت تقارير الوكالتين إلى أن وزارة الخارجية الروسية شدّدت بأن المظاهرات "هي شأن داخلي لإيران،" مضيفة بأن "التدخل الخارجي المتسبب بعدم استقرار للوضع لا يعدّ مقبولاً،" وفقاً لما نقل عن الوزارة.

 
هذا وقد ارتفعت حصيلة القتلى في المظاهرات التي تشهدها إيران منذ بدئها قبل أربعة أيام لما لا يقل عن 12 شخصاً، في أكبر تحدٍّ للسلطة شهدته البلاد منذ عام 2009، للاحتجاج على موجة الغلاء وتزايد الفساد، الخميس، وسرعان ما تحولت المظاهرات في عدة مدن إلى المطالبة بإسقاط النظام الإسلامي في البلاد والمرشد علي خامنئي.
 
هذا وقد نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر حسابه الشخصي بتويتر تغريدة أظهر فيها دعمه لتحركات الشعب الإيراني خلال الأيام الماضية، وتأكيده أن "العالم يراقب" ما يجري في الدولة الإسلامية، في حين ندّد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي بتصريح ترامب الذي اتهمه بـ"الحقد" على الإيرانيين وتقديم "دعم انتهازي" للتحركات.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< شاهد .. "ناسا" تنشر صورا رائعة لشتاء المريخ
< مستجدات الجوف: مصرع 3 قيادات حوثية وأسر 59 و"قوات خاصة" تطبع أوضاع "اليتمة"
< قائد عسكري رفيع يكشف تفاصيل جديدة بشأن مرتبات العسكريين
< مستجدات المعارك في تعز..الجيش يتصدى لمحاولة تسلل ويقتل قيادياً حوثياً
< صدور قرارات لما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى بصنعاء بتغييرات شاملة في الوزارات والمؤسسات والمحافظات ( الأسماء - المناصب)
< زعيم كوريا الشمالية: أحتفظ بـ"الزر النووي" في هذا المكان
< احتجاجات ايران: مقتل 12 شخصاً وترامب: "حان وقت التغيير"

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: