أول دولة تدعو مواطنيها إلى مغادرة إيران

 
طلبت وزارة خارجية البحرين، من مواطنيها في إيران، مغادرتها فورا وعدم السفر إليها، نظرا "للإضرابات والأوضاع الأمنية غير المستقرة" في إيران.
 
ونقلت وكالة الأنباء البحرينية "بنا" عن الوزارة قولها في بيان: "تدعو وزارة خارجية مملكة البحرين جميع المواطنين الكرام لعدم السفر نهائيا وتحت أي ظرف إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية نظرا لما تمر به من اضطرابات واسعة وأوضاع أمنية غير مستقرة وما تشهده مدن إيران من أعمال عنف بالغة الخطورة".
 
وأضاف البيان: "وتطالب (الوزارة) من جميع المواطنين البحرينيين في إيران ضرورة مغادرتها فورا مع توخي أقصى درجات الحذر والحيطة".
 

 وتشهد إيران منذ 5 أيام مظاهرات مناهضة للحكومة شارك فيها آلاف الأشخاص وبدأت من مدينة مشهد، التي تعد مركزا دينيا مهما في البلاد، لتتوسع لاحقا إلى العاصمة طهران ومدن إيرانية أخرى تنديدا بالغلاء والفساد والسياسات الحكومية الداخلية والخارجية وتردي الأوضاع الاقتصادية في عهد الرئيس الحالي، حسن روحاني.
 
ووفقا للبيانات الرسمية الإيرانية، فقد لقي 12 شخصا مصرعهم نتيجة الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن في مختلف مدن البلاد، إلا أن ناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي يقولون إن عدد القتلى يتجاوز الرقم المعلن.
 
ورفع المحتجون شعارات ولافتات من ضمنها "الموت لروحاني" و"الموت للدكتاتور".
 
وشددت السلطات الإيرانية، بما في ذلك الرئيس روحاني، على حق الشعب في التظاهر والانتقاد دون الخروج عن إطار القانوني، داعية إلى الهدوء والعمل المشترك مع الحكومة لحل المشاكل العالقة، فيما حملت مع ذلك جهات أجنبية تصفها بـ"الأعداء" المسؤولية عن تصاعد التوتر في البلاد.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< حيله جديدة يقوم بها الحوثيين لإستدراج العميد طارق محمد عبدالله صالح وأتباعه
< الجيش يتقدم في تعز ويسيطر على سلسلة جبلية في جبهة القبيطة
< أول تعليق رسمي روسي على مظاهرات إيران
< شاهد .. "ناسا" تنشر صورا رائعة لشتاء المريخ
< مستجدات الجوف: مصرع 3 قيادات حوثية وأسر 59 و"قوات خاصة" تطبع أوضاع "اليتمة"
< قائد عسكري رفيع يكشف تفاصيل جديدة بشأن مرتبات العسكريين
< مستجدات المعارك في تعز..الجيش يتصدى لمحاولة تسلل ويقتل قيادياً حوثياً

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: