بعد توتر شهدته المحافظة ورفض قرار تعيينه .. قائد الشرطة العسكرية يغادر شبوه إلى مأرب ( تفاصيل)

 

عاد قائد الشرطة العسكرية في محافظة شبوة ، خالد التام، الثلاثاء، من مدينة عتق في شبوة إلى محافظة مأرب، بناء على توجيهات رئاسية.

وقالت مصادر محلية إن قائد شرطة شبوة خالد التام، المعين حديثًا، انسحب مع قواته إلى مأرب بعد توجيهات رئاسية أمرته بالانسحاب من مدينة عتق”.

وأوضح المصدر أن “حالة من التوتر سادت بين قائد الشرطة والمقاومة الجنوبية بمدينة عتق، وذلك على خلفية تعيين قائد جديد للشرطة من خارج محافظة شبوة، الأمر اعتبره أبناء المحافظة استفزازاً جديداً من المنطقة العسكرية الثالثة في مأرب“.

وكان قد كشفت مصادر عسكرية بأن قائد محور عتق واللواء 30 مشاة العميد ركن /عزيز ناصر العتيقي ومدير أمن محافظة شبوة العميد ركن / عوض مسعود الدحبول؛ أعلنا موقفاً واضحا إزاء تعيين قيادة لوحدة اشرطة العسكرية بالمحافظة دون العودة إلى اللجنة الأمنية بالمحافظة لإبداء الرأي أو طلب ترشيح شخصيات عسكرية من أبناء المحافظة لإستلام قيادة قيادة وحدة الشرطة العسكرية بشبوة.

وأوضحت المصادر، أن وكيل أول محافظة شبوة، محمد صالح بن عديو وقائد محور عتق واللواء 30 مشاة ومدير أمن المحافظة، تواصلوا عملياتيا برئاسة الجمهورية لإبلاغهم بإحتدام الأمر وضرورة إلغاء القرار وتوابع القرار على مستوى الشارع الذي بدأ بالإحتشاد رفضاً لهذا الإجراء.

مؤكده.. بوصول توجيهات رئاسية تقضي بالعدول عن القرار والرفع بأسماء شخصيات اخرى من أبناء المحافظة لشغر قيادة وحدة الشرطة العسكرية.. لافتاً إلى أن التوجيهات قضت ايضاً بتشكيل قوة مشتركة من الجيش والأمن ترافق موكب؛ المقدم / محمد العلي- المعين من قبل رئاسة هيئة الأركان العامة إلى المنطقة الثالثة بمحافظة مأرب او أحد الألوية العسكرية المجاورة للمنطقة وتتولى قوة أخرى مهمة المرافقة إلى مقر المنطقة.

وأشارت بأن رفض قائد محور عتق-قائد اللواء 30 مشاة ومدير أمن محافظة شبوة لهذا القرار جملة وتفصيلا كان أهم أسبابة هو عدم إستشارة اللجنة الأمنية بالمحافظة التي كانت سترشح شخصية عسكرية من ابناء المحافظة جديرة بإدارة وحدة الشرطة العسكرية وتمتلك القدرة والكفاءة والخبرة لشغر هذا المنصب.

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< محتجون إيرانيون يهاجمون مراكز للشرطة والمخاطر تزداد
< وصول شقيق الرئيس الراحل صالح وقائد الحرس الجمهوري الأسبق إلى مأرب
< أول دولة تدعو مواطنيها إلى مغادرة إيران
< حيله جديدة يقوم بها الحوثيين لإستدراج العميد طارق محمد عبدالله صالح وأتباعه
< الجيش يتقدم في تعز ويسيطر على سلسلة جبلية في جبهة القبيطة
< أول تعليق رسمي روسي على مظاهرات إيران
< شاهد .. "ناسا" تنشر صورا رائعة لشتاء المريخ

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: