آخر الأخبار :
بعد لقاءات مع سفيرها بصنعاء .. الحوثيون يطلبون من سفير دولة أوروبية إعادة فتح السفارة بصنعاء إصابة مسؤول أمني بعدن بعد تعرضه لمحاولة إغتيال قطاع الصرافة في اليمن.. أزمات متلاحقة وسط ظروف صعبة الصحة العالمية : الاحتياجات الصحية في اليمن تزداد على نحو مقلق واشنطن توجه دعوة إلى ما أسمتها بأطراف الصراع في اليمن ! الفريق علي محسن الأحمر يلتقي بعدد من رؤساء الهيئات ومدراء الدوائر العسكرية بحضور رئيس الأركان أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا السبت 21 يوليو 2018م حماس تعلن التوصل إلى اتفاق مع اسرائيل لإعادة التهدئة في غزة غارات إسرائيلية على غزة بعد حادث وصفته إسرائيل بـ " الخطير " روسيا تعلن إرسال طائرتي مساعدات إلى صنعاء وعدن نهاية يوليو الجاري

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

هل تريد أطفال أذكياء ؟ دعهم يتناولون هذا الطعام

هل تريد أطفال أذكياء ؟ دعهم يتناولون هذا الطعام

اليوم برس - متابعات |
   السبت ( 06-01-2018 ) الساعة ( 1:26:25 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
أظهرت دراسة جديدة نشرتها مجلة التقارير العلمية، أن الأطفال الذين يتناولون الأسماك مرة أو أكثر في الأسبوع ينامون بشكل أفضل، ويسجلون درجات أعلى في اختبارات الذكاء مقارنة بالأطفال اللذين لا يأكلون السمك بما فيه الكفاية.
 
وقد أثبتت الدراسة وجود صلة بين أحماض أوميغا الدهنية – الموجودة في عدة أنواع من الأسماك، بما فيها السلمون والسردين والتونة – ورفع مستوى الذكاء وتحسين النوم.
 
وشارك في الدراسة أكثر من 500 طفل صيني تتراوح أعمارهم بين التاسعة والـ11، حيث قاموا بالإجابة على سؤال لمعرفة عدد المرّات التي تناولوا فيها السمك في الشهر السابق، بخيارات تفاوتت بين "ولا مرة" و"مرة على الأقل كل أسبوع." قم قام الأطفال بالخضوع لاختبار ذكاء يمتحن مهاراتهم اللفظية وغير اللفظية.
 
وسجل الأطفال الذين قالو إنهم يتناولون السمك أسبوعياً درجات أعلى بـ4.8 نقطة من أولئك الذين قالوا إنهم لا يتناولون السمك، أو يتناولونه نادراً، بينما سجّل الأطفال اللذين قالوا إنهم يتناولون السمك أحياناً، أعلى بـ3.3 نقطة في اختبار الذكاء.
 
كما شارك أهالي الأطفال في البحث، من أجل دراسة مدى تأثير السمك على أسلوب النوم، ليتبين أن الأطفال الذين يتناولون السمك واجهوا اضطرابات نوم أقل بكثير من المجموعة الأخرى التي لا تتناول السمك.
 
ويوصي الباحثون بإدراج الأسماك في نظام الأطفال الغذائي تدريجياً ومنذ صغرهم، حيث توضح جينيفير مارتن، أحد القائمين على الدراسة، أنه يمكن إدخال السمك إلى أطباق الأطفال في عامهم الثاني، شرط ألا تحتوي على العظام، وأن تقطع جيداً.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< نيويورك.. تصادم طائرة كويتية بأخرى صينية
< الحوثيون يحشدون لدعم مقاتليهم المنهارين في الساحل الغربي
< "تويتر" يرد على طلب مستخدميه بغلق حساب ترامب
< القبض على 11 أميراً سعودياً تجمهروا في قصر الحكم .. تم إيداعهم سجن الحائر
< صدور أوامر ملكية سعودية ( نصها)
< المعارضة الإيرانية تدعو مجلس الأمن لإدانة "قمع الملالي"
< هكذا تتجسس ألعاب الفيديو في "أندرويد" عليكم
اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: