آخر الأخبار :
محمد علي الحوثي يسخر من إقتتال فصائل المقاومة في تعز ويدعوا إلى إخراج المواطنين من أماكن الإشتباكات! ليبيا.. وصول حفتر لبنغازي قادما من القاهرة تبادل الإتهامات بين ابو العباس وبين الإصلاحيين في تعز الحوثيون يحددون مكان تشييع جثمان " الصماد " مجلس الشيوخ الأمريكي يصادق على تعيين بومبيو وزيرا للخارجية المخلافي يبحث مع وزير الدولة للعلاقات الخارجية الهندي العلاقات الثنائية بالصور .. الفريق علي محسن الأحمر يزور معسكر استقبال المنضمين للجيش الوطني بمأرب بعد تجنيد الأطفال.. الحوثيون يستنجدون بموظفي الدولة صحيفة تكشف عن أبرز النقاط التي تتضمنها خطة المبعوث الأممي مارتن غريفيث لحل الأزمة اليمنية بن دغر يزور سيئون ويلتقي مسئولين ويضع حجر الاساس لعدد من المشاريع

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

الاستخبارات الأمريكية ترتكب "أكبر خطأ في حسابات أمريكا"

الاستخبارات الأمريكية ترتكب "أكبر خطأ في حسابات أمريكا"

اليوم برس - متابعات |
   الاحد ( 07-01-2018 ) الساعة ( 12:52:28 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
أقرت الهيئات الأمنية الأمريكية المختصة بأنها أخطأت في تقدير قدرات كوريا الشمالية في تطوير برامجها الصاروخية والنووية خلال الأشهر الأخيرة.
 
ونقلت صحيفة  New York Times عن مصادر في الحكومة والهيئات الأمنية الأمريكية قولها أن الاستخبارات الأمريكية قامت مع بداية رئاسة دونالد ترامب بإبلاغه بأن بيونغ يانغ تحتاج لفترة تمتد إلى 4 سنوات لكي تتمكن من إنتاج صواريخ قادرة على الوصول إلى الأراضي اليابسة للولايات المتحدة، وهو ما سيفسح المجال، لإبطاء أو تعطيل تطوير هذه الأسلحة.
 
ولكن بعض المحللين استنتجوا أن كوريا الشمالية تمكنت لأول مرة في سبتمبر الماضي من تنفيذ اختبار ناجح لقنبلة هيدروجينية تفوق قوتها، وفقا لتقديراتهم، قوة قنبلة هيروشيما بـ15 مرة.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن  كوريا الشمالية استعرضت كذلك تكنولوجيتها الصاروخية والقدرة على الوصول إلى جزيرة غوام الأمريكية ومن ثم إلى الساحل الغربي الأمريكي وبعد ذلك إلى واشنطن.
 
وترى الصحيفة أن عدم قدرة الاستخبارات الأمريكية على التنبؤ بنجاحات بيونغ يانغ، له عدة أسباب من بينها التصور بأن كوريا الشمالية ستحتاج لوقت طويل حتى تتمكن من إنتاج السلاح النووي تماما كان حدث مع دول أخرى في فترة الحرب الباردة.
 
ولم تأخذ الاستخبارات بالاعتبار أن بيونغ يانغ قد تحصل على بعض التكنولوجيات الضرورية من الدول الأخرى ولم تأبه الاستخبارات كذلك بالتجارب الصاروخية الكورية الشمالية في عامي 2016 و 2017، وهو يصفه موظفو الإدارة والاستخبارات الأمريكية بـ"أكبر خطأ في حسابات أمريكا".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الصين تعتزم تشييد قاعدة عسكرية في باكستان
< "التحالف" يدمر زورقاً حربياً غرب ميناء الحديدة كان يهدد الملاحة البحرية
< الحرس الثوري الإيراني يعلن إخماد ما أسماها بإضطرابات "افتعلها الأعداء"
< وزارة العمل السعودية تعلن موعد تطبيق قرار توطين العمل في منافذ تأجير السيارات
< بالصور .. ماذا تعرف عن سجن "الحاير" الذي استقبل الأمراء المعتقلين؟
< تعرّف على أثرى لاعب في العالم .. ليس رونالدو ولا ميسي !
< نقابة الصحفيين اليمنيين تكشف عدد الإنتهاكات التي تعرض لها الصحفيين خلال 2017


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: