ماذا يكشف جدول عمل ترامب اليومي؟

 
تسلط معلومات مسربة عن جدول عمل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأضواء على خصائص هذا الجدول، والتغيرات التي طرأت عليه في الآونة الأخيرة، بحسب موقع أكسيوس (Axios) الأمريكي.
 
وأفاد أكسيوس استنادا إلى نسخ من جدول ترامب الشخصي قال إنه اطلع عليها، بأن الرئيس بات يبدأ دوامه في وقت متأخر أكثر مما فعله في بداية ولايته، ويعقد عددا أقل من الاجتماعات، ويقضي وقتا أكثر وهو يشاهد التلفزيون ويكتب تغريدات ويجري مكالمات هاتفية.
 
ووفقا للوثائق، فإن ترامب يبدأ الدوام في الساعة 11 صباحا، باجتماعات موجزة في شؤون الاستخبارات والأمن القومي. يسبق ذلك ما يسميه الجدول بـ"الوقت المخصص للمسائل الإدارية" في المكتب البيضاوي، وهي الفترة التي يقضيها ترامب عادة، بحسب مصادر للموقع، في القسم السكني بالبيت الأبيض، حيث يشاهد التلفزيون ويجري مكالمات وينشر تغريدات.
 
ويستغرق دوام ترامب في المكتب البيضاوي حتى الساعة 18 مساء، ويجري خلال هذه الفترة لقاء أو لقاءين، لكنه يمكث معظم الوقت هذا في غرفة الأكل المجاورة لمكتبه، حيث يجري اتصالات هاتفية ويشاهد التلفزيون.
 
ولفت أكسيوس، إلى أن دوام ترامب في الأيام الأولى من رئاسته كان يبدأ في وقت أبكر ويستغرق مدة أطول، حيث كان يعتاد إجراء لقاءات عمل أثناء الفطور، وكانت الاجتماعات في شؤون الاستخبارات والأمن القومي تنتهي بحلول الساعة  10.30 صباحا.
 
ويقول المساعدون إن ترامب دائما مشغول بشيء ما - فهو في دوامة النشاط ويريد بعض المساعدين أن يخصص وقتا أكثر للنوم - ولكن جدوله غير منظم وغير منضبط، كما يبدو، فهو عموما ينتهج في شؤون الرئاسة ذات الأسلوب الفضفاض والارتجالي الذي كان يتبعه في إدارة مؤسسة ترامب التجارية لسنوات عديدة.
 
 وردا على ما أورده الموقع، أشارت الناطقة الصحفية للبيت الأبيض سارة ساندرز إلى أن "الدوام في الصباح هو "مزيج من الوقت" الذي يقضيه الرئيس في الإقامة وفي المكتب البيضاوي، "لكنه دائما يعقد لقاءات مع الموظفين وأعضاء الكونغرس وأعضاء حكومته والقادة الأجانب خلال هذا الوقت"، مضيفة أن "الرئيس هو من أكثر الناس اجتهادا في العمل الذين عرفتهم في حياتي".
 
 يذكر أن الرئيس الأسبق جورج بوش، كان يحضر عادة إلى المكتب البيضاوي في الساعة 6:45 صباحا، بينما كان باراك أوباما، سلف ترامب، يبدأ دوامه عادة في وقت مبكر أيضا، بين 9 و 10 صباحا.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< علمياً.. هذا هو عدد الساعات المناسب للنوم ليلاً
< ماذا كان يأكل أكبر معمر في السعودية خلال 147 عاماً ؟ ( صور)
< وزير الاعلام يتفقد المؤسسات الاعلامية في محافظة مأرب ( صور)
< الجيش يتقدم ويسيطر على مواقع جديدة في صعدة
< إعلان من وزارة العمل السعودية للمقيمين اليمنيين بشأن الخطوات المتبعة لخدمة " أجير "
< أول تعليق للقيادي المؤتمري ياسر العواضي على إجتماع اللجنة العامة بصنعاء والذي كشف عن رفضه لما حدث
< ميسي وسواريز يقودان برشلونة لفوزه الأول في 2018

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: