مخابرات الأردن تحبط مخططاً استهدف الأمن العام

 
أحبطت دائرة المخابرات الأردنية، الاثنين، مخططاً إرهابياً وتخريبياً كبيراً وبجهد استباقي خططت له خلية إرهابية مؤيدة لتنظيم داعش خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني لعام 2017 .
 
وبحسب وكالة "بترا"، فقد خططت عناصر الخلية لتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية، وبشكل متزامن بهدف زعزعة الأمن الوطني في الأردن.
وأسفرت عمليات المتابعة الاستخبارية المبكرة عن اعتقال 17 عنصراً متورطاً بهذه العمليات وضبط الأسلحة والمواد التي كان من المقرر استخدامها لتنفيذ المخطط الإجرامي.

وكشفت التحقيقات مع عناصر الخلية أن هذه الخلية أعدت خططاً متكاملة لتنفيذ عملياتها، وقامت بإجراء عمليات استطلاع ومعاينة لتلك الأهداف، ووضع آلية لتنفيذ تلك العمليات، ومن أهم اهداف الخلية (مراكز أمنية وعسكرية، ومراكز تجارية، ومحطات إعلامية، رجال دين معتدلون).
وخططت عناصر الخلية لتأمين الدعم المالي لتنفيذ مخططاتهم لشراء الأسلحة الرشاشة من خلال تنفيذ عمليات سطو على عدد من البنوك في مدينتي الرصيفة والزرقاء وسرقة عدد من المركبات، بهدف بيعها للحصول على التمويل والدعم المالي لتنفيذ المخططات، كما خططت عناصر الخلية لتصنيع متفجرات باستخدام مواد أولية متوفرة بالأسواق.
وجرى تحويل كافة عناصر الخلية إلى مدعي عام محكمة أمن الدولة، والذي باشر بالتحقيق معهم، وأسند لهم التهم التالية: المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية، والترويج لأفكار جماعة إرهابية، والتدخل للقيام بأعمال إرهابية، وبيع أسلحة وذخائر بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية، وتقديم أموال للقيام بعمل إرهابي، وحيازة أسلحة بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية، وسيتم إحالتهم إلى محكمة أمن الدولة حال انتهاء المدعي العام من إجراءات التحقيق.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بعد نشرها تصريح على لسان رئيس هيئة الأركان بأن أفراد الجيش الوطني يبيعون المعلومات والأسلحة للحوثيين .. ناطق الجيش يرد على المجلة البريطانية
< بن دغر يعقد إجتماعاً بقيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بمحافظة لحج ويصدر عدداً من التوجيهات
< الفريق علي محسن الأحمر يلتقي السفير البريطاني لدى اليمن
< الرئيس هادي يزور رئيس هيئة الأركان العامة ويطمئن على صحته (صوره)
< بالصور .. نجاة وكيلا محافظة تعز " المخلافي والأكحلي" من محاولة إغتيال وسط مدينة تعز
< أمير الكويت : الخلاف الخليجي عابر مهما طال
< شاهد بالصور .. أول ظهور للطيارين السعوديين الذين سقطت طائرتهم الحربية في صعدة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: