آخر الأخبار :
بن دغر يستقبل محافظ تعز ويؤكد إن عملية تحريرها أولوية ملحة الجيش يتقدم ويحرر مواقع جديدة شمال تعز المخلافي يلتقي الطلاب اليمنيين الدارسين في روسيا قوات الجيش والمقاومة تفتح جبهه جديدة في صعدة وتربك الحوثيين محافظ حضرموت يزيح الستار عن دار باكثير للصحافة ويضع حجر الأساس لبناء مسرح الأديب باكثير هل ينج الأوروبي " المبعوث الأممي الجديد " في اليمن حيث فشل عربيان؟ وزارة الدفاع تكشف عن دمج المنضمين للشرعية في ألوية الجيش الإندبندنت: واشنطن هي التي أشعلت فتيل أزمة عفرين لندن تستضيف اجتماع “الرباعية” بشأن اليمن من هو المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن والذي عُين خلفاً للمبعوث السابق " ولد الشيخ ( سيرة ذاتيه - صوره)

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

رسميا.. بلدية أنقرة تسمي شارع سفارة الإمارات "فخر الدين باشا" بعد موجة غضب في تركيا من وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد

رسميا.. بلدية أنقرة تسمي شارع سفارة الإمارات "فخر الدين باشا" بعد موجة غضب في تركيا من وزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد

اليوم برس - الأناضول |
   الثلاثاء ( 09-01-2018 ) الساعة ( 1:15:08 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
أعلن رئيس بلدية أنقرة الكبرى "مصطفى تونا"، أن مجلس بلدية العاصمة قرر رسميا تغيير اسم الشارع المؤدي لسفارة الإمارات العربية المتحدة إلى "فخر الدين باشا"، تيمنا بالقائد العثماني الذي دافع عن المدينة المنورة في وجه القوات البريطانية إبان الحرب العالمية الأولى.
 
وأوضح تونا في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن مجلس البلدية قرر في أول اجتماع له خلال العام الجديد، تغيير اسم الشارع والزقاق الذي توجد فيه سفارة الإمارات العربية المتحدة في أنقرة، حيث تم استبدال اسم الشارع 609 بـ "مدافع المدينة"، والزقاق 613 بـ "فخر الدين باشا".
 
وأضاف أن عنوان سفارة الإمارات العربية المتحدة في أنقرة ستكون في شارع مدافع المدينة، وزقاق فخر الدين باشا، وسيتم تعليق لوحات الدلالة بالاسمين الجديدين فيهما.
 
ومؤخرا، أعاد وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد، نشر تغريدة ادعى كاتبها خلالها ارتكاب فخر الدين باشا جرائم ضد السكان المحليين.
 
وأثارت التغريدة موجة غضب كبيرة في تركيا، ودفعت بالرئيس رجب طيب أردوغان إلى مخاطبة ناشر التغريدة بالقول، "حين كان جدنا فخر الدين باشا يدافع عن المدينة المنورة، أين كان جدك أنت أيها البائس الذي يقذفنا بالبهتان؟".
 
يشار أن "فخر الدين باشا" الذي لقبه الإنجليز بـ "نمر الصحراء التركي"، اشتهر بدفاعه عن المدينة المنورة جنبا إلى جنب مع سكانها المحليين طوال سنتين و7 أشهر (ما بين 1916 ـ 1919) رغم إمكاناته المحدودة في مواجهة البريطانيين إبان الحرب العالمية الأولى.
 
ورغم الأوامر من إسطنبول، والضغط من الإنجليز لمغادرة المدينة المنورة، رفض فخر الدين باشا ترك مدينة الرسول محمد (ص)، واستمر في المقاومة حتى اعتُقل أسير حرب، وأُرسل إلى مالطا لمدة ثلاث سنوات.
 
وبفضل جهود حكومة أنقرة، جرى إطلاق سراحه عام 1921، ثم تعيينه لاحقا سفيرا لتركيا لدى أفغانستان.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الكشف عن موعد إنعقاد أولى جلسات مجلس النواب في عدن بحضور أعضاء المؤتمر
< وثيقة تكشف سعي الحوثيين لاعادة تجميع قوات الامن المركزي وإلحاقهم بالدورات الثقافية
< انقسامات حادة تشق صفوف حزب المؤتمر بعد اجتماع صنعاء
< فقدان قمر أمريكي سري بمعدات باهظة الثمن
< الحوثيون يهددون بقطع الملاحة الدولية في البحر الأحمر ويبلغون نائب المبعوث الأممي بذلك
< أغلى لاعبي القرن الـ 21 وميسي خارج التشكيله ( الأسماء)
< محافظ الجوف اللواء " العكيمي " يكشف طبيعة المعركة القادمة والهجوم على صعدة من محورين


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: