آخر الأخبار :
محمد علي الحوثي يسخر من إقتتال فصائل المقاومة في تعز ويدعوا إلى إخراج المواطنين من أماكن الإشتباكات! ليبيا.. وصول حفتر لبنغازي قادما من القاهرة تبادل الإتهامات بين ابو العباس وبين الإصلاحيين في تعز الحوثيون يحددون مكان تشييع جثمان " الصماد " مجلس الشيوخ الأمريكي يصادق على تعيين بومبيو وزيرا للخارجية المخلافي يبحث مع وزير الدولة للعلاقات الخارجية الهندي العلاقات الثنائية بالصور .. الفريق علي محسن الأحمر يزور معسكر استقبال المنضمين للجيش الوطني بمأرب بعد تجنيد الأطفال.. الحوثيون يستنجدون بموظفي الدولة صحيفة تكشف عن أبرز النقاط التي تتضمنها خطة المبعوث الأممي مارتن غريفيث لحل الأزمة اليمنية بن دغر يزور سيئون ويلتقي مسئولين ويضع حجر الاساس لعدد من المشاريع

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

الخارجية اليمنية توجه خطابات إلى الأمم المتحدة بشأن الحوثيين

الخارجية اليمنية توجه خطابات إلى الأمم المتحدة بشأن الحوثيين

اليوم برس - سبأ |
   الاربعاء ( 10-01-2018 ) الساعة ( 10:39:05 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
القراءات : 564
 
وجهت وزارة الخارجية اليمنية خطابات عاجلة لكل من الأمين العام للامم المتحدة أنطونيو غوتيريس ،والمبعوث الأممي الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد وسفراء الدول الـ 18 +1 الراعية للسلام في اليمن والمفوضية السامية لحقوق الانسان بشأن الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها المليشيا الحوثية الإيرانية الانقلابية ضد المدنيين والقوى السياسية المعارضة له.
 
وقالت وزارة الخارجية في رسائلها "ان انتهاكات المليشيا الانقلابية ارتفعت وتيرتها خلال شهر ديسمبر الماضي وعقب اغتيال الرئيس السابق علي عبد الله صالح والتمثيل بجثته ، والتنكيل بقيادات وأعضاء ومناصري المؤتمر الشعبي العام ، اضافة الى حالات الإعدام المتعمدة للمعتقلين في سجون الميليشيا .
 
وأضافت "ان هذه الافعال تعد اعمالاً ارهابية لا تختلف عما تقوم به أي جماعة إرهابية وتجسيداً للنهج الإرهابي الذي مارسته مليشيا الحوثي الإرهابية منذ نشأتها حتى الان في تصفيه المعارضين لها والسعي الى ارهاب المجتمع برمته لتمرر من خلال ذلك اجندتها الإرهابية وجرائمها الشنعاء خدمة لطهران وفق لأجندة تهدف الى خلق حالة من عدم الاستقرار في المنطقة ونشر الفوضى التي تخدم اجندة ملالي ايران وتوجهاتهم في السيطرة على المنطقة الأكثر أهمية في اقتصاديات العالم"
 
واكدت الخارجية ان الجرائم التي ترتكبها الميليشيا الحوثية الانقلابية تعد خرقاً للقانون الإنساني الدولي وتعد جرائم حرب ضد الإنسانية وتتناقض مع الاعراف والقوانيين الدولية وتعرض مرتكبيها للمساءلة القانونية امام محاكم العدل الدولية كمجرمي حرب..مشيرة الى ان استمرار مثل هذه الإنتهاكات يضع المجتمع الدولي دون استثناء وخاصة تلك المنظمات المعنية بحقوق الانسان امام مسؤوليتها الأخلاقية والإنسانية والقانونية .
 
وطالبت الخارجية الامم المتحدة ومبعوثها الخاص الى اليمن والدول الراعية للسلام ومفوضية حقوق الانسان ادانة هذه الجرائم والتدخل العاجل لوقفها وانقاذ أولئك الذين ما زالوا معتقلين في سجون الميليشيا او المعتقلات التي تضعها في المواقع العسكرية وتستخدم المعتقلين فيها دروع بشرية.
 
كما دعت وزارة الخارجية المجتمع الدولي الى اجبار الميليشيا على إنهاء كافة مظاهر القمع والاعتقال والافراج عن كافة السجناء والمختطفين في السجون والمعتقلات التابعة لهم في مختلف المحافظات.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< صحيفة: مفاجأة من "دول المقاطعة" تهدد " كنز قطر"
< بالأرقام .. رونالدو يتراجع وصلاح يقفز بلائحة "قيمة اللاعبين السوقية"
< أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لناطق التحالف العربي " المالكي "
< الامم المتحدة تطلب من الحوثيين الافراج عن ابناء صالح .. والحوثيون يرفضون
< بن دغر يترأس إجتماعاً للوقف على المتغيرات الطارئة لتدهور سعر العملة
< الفريق علي محسن الأحمر : أبناء تعز سيسمعون ما يسرهم قريباً
< تعرّف على خسائر الحوثيين في ديسمبر الماضي


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: