بالصور .. لماذا إنتقد ناشطون الدكتور عبد العزيز المقالح حين إستقبل القيادي الحوثي الصمّاد ؟

 
أثارت زيارة القيادي الحوثي ورئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى صالح الصمّاد لأديب اليمن الكبير وشاعرها الدكتور عبد العزيز المقالح إلى مقره في مركز الدراسات والبحوث ، ردود أفعال لدى ناشطي مواقع التواصل الإجتماعي.
 
وتركزت تلك الردود ، وكما رصدها " اليوم برس " ، على إنتقاد الكاتب والأديب اليمني الكبير الدكتور عبد العزيز المقالح بشأن إستقباله للقيادي الحوثي الصماد ، فذهب البعض بقوله إلى أن الدكتور المقالح تماهى مع الحوثيين وأصبح مؤيداً لهم بالرغم من كل كتابتاته ومؤلفاته التي تتحدث عن ثورة 26 سبتمبر ومواجهة الإمامة .
 
وذهب البعض الآخر بقوله بأنهم كان الأجدر بالدكتور المقالح أن يعتذر ويرفض مقابلة الصماد ، نظراً لمواقفه الرافضة لكل أشكال الإمامة والمليشيات.
 
إلا أن آخرين إلتمسوا العذر للدكتور المقالح وقالوا بأن الصماد والحوثيون بشكل عام يحاولون تجميل صورتهم القذره من خلال الزيارات التي يقومون بها ( بالإحراج ) لشخصيات لها تقديرها عند المجتمع والمثقفين ، فماذا الرجل أن يفعل في ظل سلطة قمعية وأمر واقع  .
 
ولم تكن تلك المرة الأولى التي يقوم بها القيادي الحوثي الصماد بزيارة شخصيات ومنها زياراته الأخيرة للشيخ ناجي الشايف وزيارته للشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر ، والقاضي محمد بن إسماعيل العمراني  .
 
وعوده إلى زيارة الصمّاد للدكتور المقالح ، فقد تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لرئيس مايسمى "المجلس السياسي" للحوثيين صالح الصماد وهو في مكتبة الشاعر والأديب اليمني الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح.
 
وأظهرت الصورة الدكتور عبدالعزيز المقالح وهو يقف خلف صالح الصماد في مكتبة المقالح، بينما يحاول الصماد أخذ كتاب من رف المكتبة.
 
وأثارت الصورة غضب الشارع الثقافي اليمني من ممارسات الحوثيين وانتهاكاتهم بحق التراث الثقافي.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الحكومة اليمنية تكشف حجم المبالغ التي نهبها الحوثيون
< الحوثيون يشنون هجوماً على صبر الموادم في تعز
< بـ 5 خطوات في يوم واحد.. يتملك الأجنبي عقارا في تركيا
< عودة شركة طيران إفريقية لتسيير رحلاتها إلى عدن لأول مرة منذ بدء الحرب
< من هو القائد العسكري الذي إنشق عن الحوثيين وأعلن إنضمامه لقوات الجيش والمقاومة التهامية
< باكستان تعلق تعاونها العسكري والإستخباراتي مع أمريكا
< الخارجية اليمنية توجه خطابات إلى الأمم المتحدة بشأن الحوثيين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: