آخر الأخبار :
بعد لقاءات مع سفيرها بصنعاء .. الحوثيون يطلبون من سفير دولة أوروبية إعادة فتح السفارة بصنعاء إصابة مسؤول أمني بعدن بعد تعرضه لمحاولة إغتيال قطاع الصرافة في اليمن.. أزمات متلاحقة وسط ظروف صعبة الصحة العالمية : الاحتياجات الصحية في اليمن تزداد على نحو مقلق واشنطن توجه دعوة إلى ما أسمتها بأطراف الصراع في اليمن ! الفريق علي محسن الأحمر يلتقي بعدد من رؤساء الهيئات ومدراء الدوائر العسكرية بحضور رئيس الأركان أسعار العملات مقابل الريال اليمني ليومنا هذا السبت 21 يوليو 2018م حماس تعلن التوصل إلى اتفاق مع اسرائيل لإعادة التهدئة في غزة غارات إسرائيلية على غزة بعد حادث وصفته إسرائيل بـ " الخطير " روسيا تعلن إرسال طائرتي مساعدات إلى صنعاء وعدن نهاية يوليو الجاري

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

لأول مرة منذ أواخر 2014.. النفط يتجاوز الـ70 دولارا

لأول مرة منذ أواخر 2014.. النفط يتجاوز الـ70 دولارا

اليوم برس - رويترز |
   الخميس ( 11-01-2018 ) الساعة ( 11:12:27 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
إخترقت أسعار النفط  حاجز الـ70 دولارا للبرميل لأول مرة منذ أواخر 2014 اليوم الخميس على الرغم من تحذيرات بأن ارتفاع الخام البالغ 13% منذ أوائل ديسمبر/كانون الأول يقترب من نهايته.
 
وتجاوز خام برنت حاجز الـ70 دولارا في تمام الساعة 04:45 بتوقيت غرينتش، قبل أن تراجع إلى مستوى الـ69.1 دولار أميركي.
 
وتلقت معنويات المستثمرين دعما من انخفاض مفاجئ في الإنتاج الأميركي وتراجع مخزونات الخام الأميركية، وفقا لبيانات رسمية الأربعاء.
 
وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أمس الأربعاء، أن مخزونات الخام انخفضت نحو خمسة ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من يناير/كانون الثاني إلى 419.5 مليون برميل.
 
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن الإنتاج الأميركي من النفط انخفض أيضا 290 ألف برميل يوميا إلى 9.5 مليون برميل يوميا على الرغم من التوقعات بأن يتجاوز الإنتاج حاجز العشرة ملايين برميل يوميا.
 
ومن المتوقع أن يكون الانخفاض قصير الأجل، ويُرجح أن السبب في الانخفاض يرجع إلى البرودة الشديدة للطقس والتي أوقفت بعض عمليات الإنتاج البري في أميركا الشمالية.
 
إلى ذلك، قال وزير الطاقة الإماراتي والرئيس الحالي لأوبك، سهيل المزروعي، إنه يتوقع أن تتوازن سوق الخام في 2018، وإن المنظمة ملتزمة باتفاقها لخفض الإمدادات حتى نهاية العام الحالي.
 
وتدعم تخفيضات الإنتاج التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا الأسعار. وبدأ تطبيق هذه التخفيضات في يناير/كانون الثاني من العام الماضي ومن المقرر أن تستمر حتى نهاية 2018.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< قطر‬ تبلغ مجلس الأمن باختراق مقاتلة إماراتية مجالها الجوي وتحذر أبوظبي
< ولد الشيخ ينسف تصريحات الصمّاد ويؤكد إستعداد الحوثيين للحوار في أي وقت
< بوتين : لا علاقة لتركيا بالهجوم المزدوج على قواعدنا العسكرية في سوريا ونعرف من نفذه والهدف منه
< الحكومة تتخذ عدداً من القرارات منها إنشاء مشروع ميناء قناء التجاري
< بن دغر يوجه بإنشاء محطة كهرباء لمحافظة ابين
< الدفاع الجوي السعودي يصد صاروخ باليستي على نجران ( صوره)
< أسماء الشخصيات التي رافقت طارق محمد عبدالله صالح من مأرب إلى شبوه
اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: