آخر الأخبار :
محمد علي الحوثي يسخر من إقتتال فصائل المقاومة في تعز ويدعوا إلى إخراج المواطنين من أماكن الإشتباكات! ليبيا.. وصول حفتر لبنغازي قادما من القاهرة تبادل الإتهامات بين ابو العباس وبين الإصلاحيين في تعز الحوثيون يحددون مكان تشييع جثمان " الصماد " مجلس الشيوخ الأمريكي يصادق على تعيين بومبيو وزيرا للخارجية المخلافي يبحث مع وزير الدولة للعلاقات الخارجية الهندي العلاقات الثنائية بالصور .. الفريق علي محسن الأحمر يزور معسكر استقبال المنضمين للجيش الوطني بمأرب بعد تجنيد الأطفال.. الحوثيون يستنجدون بموظفي الدولة صحيفة تكشف عن أبرز النقاط التي تتضمنها خطة المبعوث الأممي مارتن غريفيث لحل الأزمة اليمنية بن دغر يزور سيئون ويلتقي مسئولين ويضع حجر الاساس لعدد من المشاريع

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

تقرير أممي جديد يكشف دور إيران في دعم الحوثيين بتطوير الصواريخ الباليستية

تقرير أممي جديد يكشف دور إيران في دعم الحوثيين بتطوير الصواريخ الباليستية

اليوم برس - الشرق الأوسط |
   السبت ( 13-01-2018 ) الساعة ( 10:57:04 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
القراءات : 461
 
كشف تقرير لخبراء لجنة العقوبات على اليمن، بموجب قرارات مجلس الأمن، عن أدلة جديدة تكشف تورط إيران في إمداد جماعة الحوثي بأسلحة وعتاد، بينها صواريخ باليستية تستخدم لاستهداف السعودية، في انتهاك للقرار 2216.
 
ويتألف التقرير السري، الذي حصلت «الشرق الأوسط» على مقتطفات منه، ويرتقب أن يتسلمه أعضاء مجلس الأمن في 27 الحالي، من 79 صفحة، بالإضافة إلى 331 ملحقاً، وهو يعزز اتهامات الرئيس دونالد ترمب وإدارته لإيران بتزويد الحوثيين بأنواع مختلفة من الأسلحة، منها الصواريخ الباليستية. وأفادت لجنة الخبراء في تقريرها بأن «هناك مؤشرات قوية على تسلم الحوثيين لمواد ذات صلة بالأسلحة المصنعة أو المصدرة من إيران»، مشددة على عدم قدرة افراد الميليشيات على تطوير الأسلحة بأنفسهم.
 
ويركز قرير الخبراء على أحداث وقعت عام 2017. وأفاد الخبراء بأنه «لا يستبعد وجود خبراء صواريخ أجانب، يقومون بتزويد الحوثيين بالمشورة التقنية في اليمن، أو تدريبهم في دولة ثالثة»، ورأوا أن «قوات الحوثي من شبه المؤكد ليس لديهم القدرة الهندسية أو التصميمية لصنع صواريخ باليستية قصيرة المدى جديدة».
 
وأوضح الفريق أنه «بعد التحقق من حطام صواريخ 22 يوليو (تموز) و4 نوفمبر (تشرين الثاني) 2017، اتضح أن تصاميم الحطام مشابهة للتصميم الإيراني لصواريخ (قيام 1)، مما يعني أن الصواريخ تم صنعها من المصنع نفسه». كما أن «حطام الصواريخ وجدت عليه علامات مشابهة لشعار شركة صناعات الشهيد باقري الإيرانية». وأكد حصول الحوثي على تكنولوجيا صاروخية أكثر تطوراً من مخزونهم في يناير (كانون الثاني) 2015 (سكود سي وهواسونغ 6)، معتبراً استخدامها ضد أهداف مدنية في السعودية انتهاكاً للقانون الإنساني الدولي».
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< موقع " اليوم برس " يطلق حسابه على " تويتر "
< القاهرة تهاجم "تسريبات صوتية" منسوبة لرموزها تسيء للكويت ودول خليجية
< غارات أمريكية على محافظة البيضاء
< بعد الخضوع لأول فحص طبي رئاسي.. طبيب ترامب يكشف عن حالته الصحية
< " بن دغر " يحذّر من تكرار الخطأ والوقوع في الخطيئة .. في إشارة إلى العميد طارق محمد عبدالله صالح
< بالصور .. السعوديات يشجعن ويحضرن مباريات كرة القدم لأول مره في تاريخ السعودية
< خروج أكثر من نصف مليون عامل وافد من سوق العمل السعودي .. ودخول 122 ألف شاب سعودي في 2017


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: